وزير التجارة يكرم مواطنين رفضا نقل بضاعة فاسدة

الثلاثاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٢٦ مساءً
وزير التجارة يكرم مواطنين رفضا نقل بضاعة فاسدة
كرم  وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مكتبه بالوزارة أثنين من المواطنين يعملون في مجال قيادة شاحنات النقل الثقيل وهم: محمد أحمد الخالدي، وعايد صبيح الخالدي وذلك نظير رفضهم نقل بضاعة غذائية فاسدة من مستودع تجاري في إحدى المدن إلى مدينة أخرى، وإبلاغ الوزارة بذلك، حيث قدم لهم شهادات شكر، ومكافآت مالية تشجيعاً لهم على ما قدموه في سبيل حماية مجتمعهم ووطنهم من أخطار تلك السلع، وجشع المحتالين.
وأكد  خلال لقاءه بالمواطنين، حرص الوزارة على حماية المستهلكين من الممارسات التجارية المشبوهة، وتطبيق العدالة في السوق، مقدراً لهم ما قاموا به من عمل جليل تجاه بلادهم.
وتعود تفاصيل القضية، إلى اتفاق مسؤولين في مستودع تجاري مع أثنين من سائقي الشاحنات لنقل مواد غذائية في شاحناتهم، وبمقابل مالي مغري، وباشتراط أن يتم ذلك ليلاً، ولكن السائقين اشتبهوا في البضاعة، وعمدوا إلى فحصها وقراءة بياناتها واتضح لهم أنها فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور اتصلوا بمركز بلاغات وزارة التجارة والصناعة وقدموا معلومات عن الحادثة، لتتحرك بعدها فرق الرقابة للموقع وتصادر جميع الكميات، ويتم الرفع بالقضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
وتحذر وزارة التجارة والصناعة جميع المنشآت التجارية والصناعية من ترويج المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة والمغشوشة، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وأنها لن تتهاون في اتخاذ جميع الإجراءات والعقوبات النظامية الكفيلة بالتصدي للمتورطين في مثل هذه الممارسات.
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

unnamed

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ماجد الخرجي

    يستاهلون وكفو والله ، نموذج جميل للحرص