الانضباط تغرّم الأمير ممدوح والبلطان بـ90 ألف ريال

الجمعة ١٣ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٢٥ مساءً
الانضباط تغرّم الأمير ممدوح والبلطان بـ90 ألف ريال

غرّمت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم صاحبَ السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن -عضو شرف نادي النصر- بمبلغ 40 ألف ريال بسبب اتهامات وجهها للاعبَي نادي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري لوسائل الإعلام، وذلك بناء على الشكوى التي تقدم بها نادي الهلال للجنة الانضباط.

وكان الأمير ممدوح بن عبدالرحمن قد أدلى بتصريحات لعدة برامج ووسائل إعلامية تعرض فيها باتهامات خطيرة وإساءات متعمدة للاعبَي المنتخب السعودي ونادي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد، حيث جاء في معرض كلامه على اللاعب سالم الدوسري “إما كاذب أو متخاذل مع منتخب بلده أو أنه يستخدم المنشطات” كون اللاعب -كما زعم- قد خرج من معسكر المنتخب في البطولة الودية التي أجريت في الرياض قبل فترة وهو على عكاز وبعدها بأسبوع لعب مع ناديه مباراة كاملة.

كما غرّمت اللجنة رئيسَ نادي الشباب خالد البلطان بمبلغ 50 ألف ريال بعد شكوى لجنة الحكام الرئيسة ضده والمرفقة بشريطD.V.D والتي جاء فيها أن البلطان أدلى بتصريح تلفزيوني للقناة الرياضية السعودية الأولى عقب نهاية المباراة التي جمعت فريقه مع النصر في الدوري السعودي، والذي قام فيه بالتهكم والاستهجان على حكم المباراة الحكم الدولي مرعي العواجي، الذي بعث بخطاب آخر يشتكي فيه من أسلوب البلطان الساخر تجاهه والإسقاطات والاستهزاءات والتي لم تقف عند هذا الحد، بل تطاول بكلمات لا يمكن أن تصف الإنسان (كالاستنساخ) وغيرها من أساليب الاستهزاء المتعمدة والتقليل من شأنه.

وأوضحت اللجنة أن قراريها قابلان للاستئناف وفق ما نصت عليه المادة (126 / 4) من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن

    أنا مش شبابي و فرحت بفوز النصر و لكن الحكم ظلم الشباب و قراراته أثرت على نتيجة المباراة. لذلك البلطان لا يلام و ذلك للقهر الذي سببه العواجي. التحكيم عندنا لن يتطور مادام أنا حكام كرة القدم عندنا منزهين و أنا شخصياً أحمل عمر المهنا هذا التراجع المخيف في التحكيم