الصحة تُغلق وتُغرّم مستودعاً طبيّاً وصيدلية بـ 90 ألف ريال

الأربعاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٨ صباحاً
الصحة تُغلق وتُغرّم مستودعاً طبيّاً وصيدلية بـ 90 ألف ريال

اعتمد وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرار لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة عسير بتغريم مالك أحد المستودعات الطبية بعسير بغرامة مالية قدرها (50) ألف ريال وإغلاق المستودع لمدة (60) يوماً نظراً لمخالفته لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية حيث إن المستودع غير مرخص.

كما اعتمد الربيعة قرار اللجنة بمنطقة المدينة المنورة بتغريم مالك إحدى الصيدليات الخاصة بغرامة مالية قدرها (40) ألف ريال وإغلاق الصيدلية نظراً لمخالفتها لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، حيث إن الترخيص منتهٍ كما وجد فيها أدوية ومستحضرات عشبية غير مسجلة بالوزارة ولها ادعاءات طبية ومنتهية الصلاحية، إضافة إلى وجود أدوية غير مسعّرة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صوت الوطن

    90 الف غرامه ولكن ماهوالضرر الذي لحق بلمواطن من هذا المستودع اذاكان الاادويه تالفة كم مات وماهى الاضرار فشل كلوى تليف الكبد قرحه معده لماذا فى الدول الاوربيه لايتجري انسان على هذه المخالفات لاانه يعوض كل انسان عن الضرر الذي اصابه ويكون المبلغ بلملايين وربما لايسمح للمنشئه بمزاوله العمل لعده سنوات ممايتسبب احيانا في افلاس الشركه اوالموسسه ومن هذا المنطلق تكون الرقابه الذاتيه وليس 90 الف الذي يدفعها مورد الاادويه وكئنها 9 ريال نتمنى من الوزاره تحديث قوانين جديده ورفع مبالغ المخالغات بمايتماشى مع صحة الانسان وكرامته