بالفيديو .. حالة عدم استقرار جوي وأمطار رعدية في طريقها للسعودية

الجمعة ٢٧ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٠٧ مساءً
بالفيديو .. حالة عدم استقرار جوي وأمطار رعدية في طريقها للسعودية

تتأثر أجزاء واسعة من المملكة العربية السعودية باضطراب جوي يبدأ تأثيره بدءاً من ساعات عصر يوم غد السبت ويمتد تأثيره حتى منتصف الأسبوع المُقبل، وذلك كنتيجة لتحرك مُنخفض جوي في طبقات الجو العُليا نحو المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المُتوسط، مترافق مع كُتلة هوائية باردة.

ويُتوقع وفقاً لموقع “اربيا ويذر” أن تتحرك هذه الكُتلة الهوائية الباردة على شكل جبهة نحو الجنوب، وتتزامن مع تدفق لتيارات هوائية دافئة ورطبة ستكون قادمة من بحر العرب عبر البحر الأحمر، ومن المتوقع أن يحدث التقاء بين هذه الكُتل الهوائية؛ مما سيؤدي إلى نشوء وتشكّل سُحب ركامية رعدية تُصحب بأمطار غزيرة وقوية، إضافة إلى نشاط في سرعة الرياح السطحية، وزخات من البَرَد وذلك ابتداءً من الأجزاء الشمالية من البحر الأحمر مع ساعات عصر ومساء غد السبت ومن ثم تحركها إلى الجنوب والشرق بحيث تصل إلى أجزاء مُختلفة من الحدود الشمالية والقطاع الغربي من المملكة والساحل الغربي المُطل على البحر الأحمر.

وستشمل موجة الأمطار الرعدية طريف، القريات، الجوف، تبوك؛ ضُبا والوجه ورابغ، وينبع والمدينة المنورة وحائل ووصولاً حتى مدينة جدة الساحلية التي تدخل هي والمشاعر المُقدسة في حسابات تعرضها لأمطار غزيرة ليلة الأحد-الاثنين بمشيئة الله.

كما ستصل الأمطار أيضاً جنوباً نحو المُرتفعات الجنوبية الغربية والساحل الجنوبي من البحر الأحمر لاحقاً خلال الأسبوع إضافة إلى أجزاء من المناطق الوسطى والشرقية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مهنا ساعاتي

    انصح جميع سكان (البيوت والفلل والعمائر) بالآتي :
    ١ – ان يصعدوا الى الأسطح ويسلكوا المرازيب جيدا من جميع الأتربه او الأوساخ لتصبح جاهزه لإستقبال الأمطار .
    ٢ – قفل أبواب الأسطح ودعمها جيدا لعدم تسرب المياه او الرياح لداخل المسكن .
    ٣ – التواجد في المنزل اثناء المطر (وخصوصا الليلي) وإطفاء جميع الأنوار الخارجيه التي يمكن ان تتسرب لها المياه وكذلك فصل الكهرباء عن اجهزة فتح أبواب القراشات اذا كانت في مكان مكشوف وإقفال النوافذ التي يحتمل تسرب الماء منها .
    ٤ – في حالة وجود صواعق وبرق شديد وعدم وجود مانع للصواعق .. يوصي بفصل الكهرباء عن الريسيفرات لتنقطع الكهرباء عن الأطباق التي في السطح .
    ٥ – التقليل من استخدام اجهزة الجوال ويستحسن اطفائه .. والباقي على الله .

  • ابو هاني

    شكرا اخ مهناا ولكن يبدوو انك نسيت تحذر المساكين الغلاباا اللي يسكنون تحت اسقف حديديه وهناقر واهل المنازل الشعبييه التي لايوجد لهم سواها وقد لاتقي شيئه كان الله معهم واعانهم وحماهم اما تصحاب الفلل فلا خوف عليهم عزيزي . اسال الله العلي القدير ان يعم بخيره ارجاء البلاد ويجعلها امطار خيرا ورحمه للعباد وان يحمي وطننا وساير اوطان المسلمين انه على ذالك قدير ….