نقص الكادر الطبي بطوارئ عسير المركزي يهدد حياة المرضى

السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
نقص الكادر الطبي بطوارئ عسير المركزي يهدد حياة المرضى

تعاني طوارئ مستشفى عسير المركزي من نقص حادّ في الكادر الطبي؛ مما يهدد حياة المرضى والمصابين بالخطر.

وأوضح فائز القحطاني أنه اكتشف ذلك خلال مراجعته للقسم حيث لم يلاحظ سوى وجود طبيب مقيم واحد في قسم استقبال الحالات وممرضتين فقط يعملون لتقديم الخدمة العلاجية لأكثر من 30 حالة، وحالات أخرى تنتظر في الممرات من أجل الحصول على الكشف أو الحصول على سرير بالقسم.

وأضاف القحطاني أن المرضى أيضاً يعانون من تأخر ظهور النتائج من المختبر، حيث ينتظر البعض منهم لأكثر من ثلاث ساعات حتى يحصل على نتائج التحليل.

وأكد القحطاني أن مضاعفات المرض تزداد لدى المرضى في ظل استمرار الوضع الراهن، وعليه فإنه يجب إعادة النظر في تكثيف وزيادة أعداد الأطباء المناوبين بالقسم وزيادة أعداد الممرضات وتوسعة قسم الطوارئ والعمل على إيجاد عيادات للحالات البسيطة.

وقال إن المستشفى كأنه يعمل دون إشراف إداري أو صحي أو جهة مسؤولة تعمل من أجل المحافظة على صحة الناس والحفاظ عليها.

وطالب القحطاني بضرورة النظر من قِبل القائمين بصحة عسير -وبشكل فوري- في وضع طوارئ مستشفى عسير المركزي بشكل جدي، حيث إنها تستقبل مئات الحالات يومياً من حوادث وإصابات ومرضى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سالم القحطاني11

    الله يعين حال طواري عسير من زمان

  • مقدم عليهم ورافضين

    انا قدمت عليهم على نظام اللوكم(عقد مؤقت 90 يوم)قابل للتجديد ورفض مدير المستشفى بحجه تم وقف اللوكم!! وواحد من اصدقائي توظف ودخل بالواسطه ههههههه شي يقهر….مع العلم ان شهادتي (طب طوارئ) دراستي ثلاث سنوات ومعدلي ممتاز …لكن وش اقول ؟؟