تماس كهربائي يسبب حريقاً بأحد منازل “سبجة” ولا إصابات

الأحد ٢٩ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٠٣ مساءً
تماس كهربائي يسبب حريقاً بأحد منازل “سبجة” ولا إصابات

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة محائل عسير من إخماد حريق بأحد منازل حي سبجة بـ”محائل” عسير، ولم يخلف الحريق أي إصابات أو خسائر في الأرواح. وتشير المعاينة الأولية إلى أن تماساً كهربائياً بوصلة التلفزيون تسبب في الحادث.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي-في بيان له مساء اليوم- أنه في تمام الخامسة و43 دقيقة من اليوم تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة محائل بلاغاً عن نشوب حريق بمنزل مكون من طابقين وملحق بحي سبجة بمحافظة محائل عسير.

وأضاف العاصمي أن الحريق كان ينحصر في غرفة للجلوس مساحتها 4*6 أمتار، وأن النيران التهمت جميع محتوياتها، وخلفت سواداً كربونياً بالحوائط، مشيراً إلى إخماد الحريق، وسحب الدخان بواسطة التجهيزات الفنية.

وقال العاصمي إن المعاينة الأولية للحادث تشير إلى أن السبب في اشتعال النيران هو تماس كهربائي بالتوصيلة المغذية لجهاز التلفزيون.

وحذر العاصمي من خطورة التحميل الزائد على الأجهزة الكهربائية، نظراً لما يسببه ذلك من حرارة قد تؤدي إلى حدوث تماسات وحريق في التوصيلات والأجهزة.

وشدد العاصمي على أهمية اختيار توصيلات كهربائية جيدة ذات جودة ومواصفات عالية.

وأشار العاصمي إلى أن الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي تحتاج إلى توصيلات مستقلة ومباشرة إلى المقبس (الفيش)، مثل أجهزة الدفايات والمكواة والمكيفات.

وطالب العاصمي- في ختام بيانه- بتركيب قاطع التماسات كهربائي E.L.C.B electric leakage circut breaker، بحيث يتم تركيبه بالعداد الكهربائي للمنزل لمنع حدوث الصعق أو التماس.