سحب شواحن كمبيوتر “كروم بوك 11”

الثلاثاء ٢٤ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٠ مساءً
سحب شواحن كمبيوتر “كروم بوك 11”

قامت شركتا جوجل لخدمات الإنترنت وهيوليت باكارد للإلكترونيات، بسحب الشواحن الخاصة بالكمبيوتر الدفتري “كروم بوك11″، الذي تقومان بإنتاجه بشكل مشترك، بعد ورود تقارير عن وقوع حوادث ناجمة عن مشكلة السخونة الزائدة بهذه الشواحن.

ونشرت المواقع الاجتماعية أن لجنة سلامة المستهلك الأمريكية، أصدرت الأسبوع الماضي بياناً حذرت فيه المستهلكين من استخدام شواحن الكمبيوتر كروم بوك11، ونصحت بضرورة التوقف عن استخدام هذه الشواحن بشكل فوري، والاتصال بشركة جوجل لاستبدالها بشواحن أخرى سليمة.

وصنفت الشواحن التي تعمل عن طريق كابل “يو إس بي” باعتبارها غير آمنة، بعد أن تلقت شركة جوجل تقارير تفيد بارتفاع حرارة هذه الشواحن وانصهارها، كما تلقت الشركة تقريراً عن تعرض أحد المستهلكين لحروق بسيطة لدى تعامله مع الشاحن، وتقريراً آخر عن اشتعال وسادة بسبب الحرارة الزائدة في الشاحن.

ويشمل هذا القرار استرجاع (145) ألف شاحن خاصة بكمبيوتر كروم بوك.

وكانت جوجل وهيوليت باكارد قد أزاحتا النقاب عن الكمبيوتر كروم بوك11 في شهر أكتوبر الماضي، وهو أول كمبيوتر دفتري يعمل بشاحن صغير الحجم، متصل بكابل (يو إس بي)، ويمكن استخدامه أيضاً لشحن الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

وبعدها استمرت الشركتان في بيع كمبيوترات كروم بوك11 بشواحن سليمة، واعتذرت جوجل عن المشكلة في تدوينة إلكترونية الأسبوع الماضي.

إقرأ المزيد