أمير عسير يرعى انطلاق المؤتمر السعودي الأول للنشر العلمي بجامعة الملك خالد

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤٥ مساءً
أمير عسير يرعى انطلاق المؤتمر السعودي الأول للنشر العلمي بجامعة الملك خالد

تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- تنطلق يوم غد الثلاثاء 27 / 3 / 1435هـ فعاليات المؤتمر السعودي الأول للنشر العلمي والذي تنظمه جامعة الملك خالد وذلك لمدة ثلاثة أيام في المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية في أبها.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عدداً من الدورات التدريبية وورش العمل والجلسات العلمية المتخصصة وعرضاً لعدد من البحوث والتي يقدمها مجموعة من الباحثين والأكاديميين المتخصصين من عددٍ من الجامعات الوطنية والعالمية.

ويهدف المؤتمر إلى تقييم وضع النشر العلمي في المملكة العربية السعودية والتحديات التي تواجهه وآليات تطويره ووضع آلية للاستفادة من التقنية الحديثة في النشر العلمي مع الحفاظ على موضوعيته ورصانته وثقة الجهات المستفيدة منه، كما يسعى المؤتمر إلى وضع آلية للاستفادة التكاملية من الموارد المادية والبشرية بين المراكز البحثية في المملكة والاتفاق على أهداف عامة تحدد اتجاهات النشر العلمي في المجالات التخصصية المختلفة ووضع آلية للاستفادة من نتائج وتوصيات الأبحاث المنشورة في المجالات التطبيقية.

ويركز المؤتمر على محاور عديدة منها: وقع النشر العلمي في المملكة, وأخلاقيات النشر العلمي, والنشر العلمي الإلكتروني, والنشر العلمي في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية, والنشر العلمي في العلوم الإنسانية, والنشر العلمي في العلوم التربوية, والنشر العلمي في العلوم الطبيعية والتطبيقية, والنشر العلمي في العلوم الصحية.

صرح بذلك المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور محمد بن حامد البحيري، والذي رفع باسمه شخصياً ونيابةً عن جميع منسوبي الجامعة الشكر لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على رعايته لهذا المؤتمر ومتابعته الدائمة لمناشط الجامعة المختلفة، مما كان له الأثر البارز فيما وصلت إليه الجامعة من مستوى أكاديمي وبحثي متميز.