إصابة مواطن بتهتّكات وكسور بساقه بعد انقطاع “ليور” سحب بالدّرب

إصابة مواطن بتهتّكات وكسور بساقه بعد انقطاع “ليور” سحب بالدّرب

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, حوادث
104970
98
طباعة

أصيب المواطن ناصر البديوي الشهراني، بإصابة بالغة بساقه اليمنى، وتهتكات في الأعصاب والعضلات، بسبب انقطاع “ليور” سحب حديدي، والتفافه على ساقه أثناء محاولة إحدى سيارات الدفاع المدني سحب سيارتين بعد غرزهما في “صبخة” في منطقة السميرة بمحافظة الدرب، القريبة من شاطئ البحر.

وقال مسفر البديوي الشهراني -شقيق المصاب لـ”المواطن”-: إننا قررنا –كعائلة- التوجه لساحل البحر الأحمر -عصر أمس- وعند وصولنا لمنطقة السميرة -القريبة من الشاطئ- علقت سيارتان داخل الصبخة، وكانتا بهما عوائل؛ حيث كنا نستقلّ (4) سيارات.

وأضاف أنه تم إخراج العوائل من السيارتين العالقتين وحملهم إلى الشاطئ على الأرجل، بينما تم الاتصال بدوريات حرس الحدود؛ حيث حضرت دورية واحدة وبها اثنان من الأفراد، فطلبنا منهما سحب السيارتين العالقتين، غير أنهما اعتذرا لعدم وجود حبال سحب لديهما، وأخبرونا بضرورة الاتصال بالدفاع المدني بالدرب.

وأوضح الشهراني أن الدفاع المدني أبلغنا أنه ليس لديه سيارات سحب، وأبلغنا بالاتصال بسيارات السطحة الخاصة بحمل السيارات؛ حيث يتوفر لديها حبل سحب، غير أنه لم نتمكن من ذلك لضعف شبكة الاتصال بالمنطقة؛ حيث لا يتم الاتصال إلا بالطوارئ، فتم الاتصال مرة أخرى بحرس الحدود -بعد حلول الظلام- وطلب المساعدة منهم مرة أخرى، إلا أنهم طلبوا منا الاتصال برئيس المركز التابعين له، وتم إعطاؤنا رقماً ثابتاً، تبين أنه “مفصول” ما دعانا لتكرار الاتصال بالدفاع المدني فأرسل سيارة من نوع صالون بها السائق فقط، بينما أحضر حبل ليور حديدي خاص بالسحب، وتم ربطه بإحدى السيارات العالقة .

وقال شقيق المصاب إنه -وأثناء عملية السحب، وبينما شقيقي قريب من الحبل- انقطع والتف على ساق شقيقي فأصابه بإصابات بالغة ونزف على إثرها كميات من الدم، وتم إسعافه لمستشفى الدرب وسط صيحات العوائل والوالدة، التي سقطت في الصبخات أكثر من مرة، بعد سماعها بإصابة شقيقي.

وأضاف أنه تم إسعاف شقيقي بمستشفى الدرب بإسعافات أولية لا تفي بالغرض، ولا تتماشى مع قوة الإصابة، لهذا فقد قرروا ضرورة نقله لمستشفى عسير المركزي، غير أنهم رفضوا نقله بالإسعاف، رغم اعتذارهم عن علاجه.

وأوضح أنه تم الاتصال بالدفاع المدني لطلب سيارة إسعاف لنقل شقيقي لمستشفى عسير، لكنهم رفضوا أيضاً بدعوى أنه لاستخدام المرضى من الأفراد فقط، فتم نقله بواسطة سيارة خاصة، وما زال الجرح ينزف، ولم يتم تضميده بشكل صحيّ من قبل مستشفى الدرب.

وقال الشهراني إنه -وبعد الوصول لمستشفى عسير- تم إدخال شقيقي بصورة سريعة لغرفة العمليات .

وناشد شقيق المصاب بضرورة محاسبة حرس الحدود الذي باشر الحالة، ولم يقدم أية مساعدة، وكذلك الدفاع المدني بالدرب لعدم إرسال سيارات سحب متخصصة، بالإضافة لمحاسبة مستشفى الدرب لسوء تعامله مع الحالة ورفضه تحويله بسيارة الإسعاف لمستشفى عسير، لكون الإصابة بالغة وخطيرة .

444

012

unnamed11

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :