التجارة تضبط أكثر من 900 ألف قطعة كهربائية مُقلدة في الشرقية

التجارة تضبط أكثر من 900 ألف قطعة كهربائية مُقلدة في الشرقية

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
3255
0
طباعة

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على محال بيع الأدوات الكهربائية المقلدة حيث أغلقت 4 مستودعات في الدمام والأحساء، وذلك بعد أن تم ضبط ومصادرة أكثر من 900 ألف قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

يأتي ذلك في إطار أعمال الرقابة الميدانية المكثفة التي تنفذها فرق وزارة التجارة والصناعة على جميع السلع والمنتجات المعروضة للبيع في مختلف مناطق المملكة، والتي من ضمنها الأدوات الكهربائية بما فيها الأفياش والتوصيلات الكهربائية المقلدة والمغشوشة التي تسبب خطورة بالغة على مستخدميها من الحجاج.

واشتملت المواد المصادرة 700 ألف قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى 200 ألف قطعة عثر عليها من مخلفات مستودع محترق تقوم العمالة بتنظيفها وتغليفها بغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، حيث ضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على إتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. يوفنتوس يتعادل أمام أتلانتا في الدوري الإيطالي

المواطن ـ وكالات فشل يوفنتوس في الخروج بالنقاط