الفنانة السورية رغدة تتمنى عودة انضمام الكويت إلى العراق

الأحد ١٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ٨:١٧ مساءً
الفنانة السورية رغدة تتمنى عودة انضمام الكويت إلى العراق

أثارت الفنانة السورية رغدة، عاصفة جديدة من الجدل، أصابت الكويت هذه المرة، بعد سلسلة من المواقف الخاصة بالوضع في سوريا، إذ انتقدت المقاطعة الخليجية لأعمالها بسبب مواقفها السياسية، واعتبرت أن الكويت “جزء من العراق” متمنية أن تعود للانضمام إليه، على حد تعبيرها.

وقالت رغدة في مقابلة مع فضائية “الجديد” اللبنانية، رداً على سؤال حول موقفها من بعض دول الخليج التي قاطعت أعمالها بسبب آرائها السياسية: “إن شاء الله الكويت ستعود لتنضم للعراق لأنها جزء من العراق أصلاً، وأنا قوطعت في الخليج بسبب موقفي من المقاومة، ولكن الرزق على الله”.

وأدى موقف رغدة- المعروفة بمواقفها المؤيدة لنظام الرئيس بشار الأسد- إلى عاصفة من ردود الفعل في الأوساط الكويتية، خاصة أن البلاد كانت قد شهدت حرباً قاسية في أعقاب غزو نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، لأراضيها، الأمر الذي عارضته دمشق آنذاك.

ووجه النائب الكويتي مبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس الأمة (البرلمان) سؤالاً برلمانياً إلى وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، عن “الإساءة الكبيرة” التي أقدمت عليها رغدة، معتبراً أن تصريحاتها “مساس بسيادة دولة الكويت”.

وتساءل الخرينج عن الإجراءات القانونية التي قامت بها الوزارة تجاه رغدة، وما إذا كانت الوزارة قد قامت بإبلاغ النقابات الفنية والصحفية بحكم عضويتها فيها حول ما أقدمت عليه رغدة، مطالباً تزويده بالمخاطبات الموجهة لتلك الجهات بحال حصول ذلك.