القبض على يمنيّين حاولا سحب صرّاف نقود آليّ بجدّة

الإثنين ٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ٤:٤٣ مساءً
القبض على يمنيّين حاولا سحب صرّاف نقود آليّ بجدّة

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أن فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي، تمكنت من القبض على تشكيل عصابي مكوّن من شخصين يمنيين في العقد الثاني من عمرهما.
وقال البوق، إن التشكيل قام بمحاولة السطو على جهاز صرّاف آلى تابع لأحد البنوك، عبر سحبه بواير حديدي بالسيارة، وعند اكتشافهما من خلال جهاز إنذار المراقبة المرتبط بغرفة عمليات الأمن، لاذا بالفرار بالسيارة التي كانا يستقلانها، قبل إتمام مخططهما الإجراميّ.
وأضاف البوق أن القبض جاء بعد أقل من (24) ساعة من لحظة وقوع الحادث.
وأوضح أن ذلك تم صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 28/2/1435هـ حوالي الساعة الخامسة والنصف فجراً، مشيراً إلى أن المتهمين، وقبيل تنفيذهما لحادثة الصراف، قاما بسرقة السيارة التي كانت معهما، واستخدماها في عملية محاولة السطو.
وقال، إن المتهمين من مخالفي نظام الإقامة والعمل دخلا البلاد بطريقة غير مشروعة.
وأضاف أنه -بالتحقيق معهما- اعترفا بما أقدما عليه، وصدق اعترافهما شرعاً، كما أفادا أنهما قد سبق وأن نفّذا عمليتي سطو على محلين تجاريين في فترة متأخرة من الليل، متمثلة في سوبر ماركت تجاري وسرقة مبالغ مالية بسيطة، لعدم توفر سيولة بالمكان حينها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو حمد

    قلنا لكم ياوزارة الداخلية المخالفين في بلادنا بمئات الألوف يسرحون ويمرحون في البلد كما يشاؤن والله ما دروا عنكم فهم يعرفون نظامنا اكثر منا ويعرفون ان الحملة على المخالفين مجرد كلام اعتادوا عليه كل سنة ولا يتنفذ والمجهول يرتكب اي مصيبة في البلد ما تفرق معاه … وطالما لايوجد جديّة وإهتمام فوالله إن ليلنا طويل