الكويت تعتزم تجنيس 4 آلاف مقيم غير شرعي

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ٩:٠٣ مساءً
الكويت تعتزم تجنيس 4 آلاف مقيم غير شرعي

كشف مجلس الأمة الكويتي عن توجه الحكومة لمنح الجنسية لنحو أربعة آلاف من المقيمين في الدولة الخليجية بصورة غير شرعية، في خطوة من شأنها حل مشكلة آلاف “البدون” الذين يعيشون في الكويت منذ سنوات.

وأعلنت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن التوصل خلال اجتماعها الاثنين، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد الصباح، إلى توافق نيابي حكومي في شأن تجنيس أربعة آلاف من المقيمين بصورة غير قانونية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس اللجنة البرلمانية، النائب عسكر العنزي، قوله إن وزير الداخلية أطلع اللجنة خلال الاجتماع، على مرئياته لحل هذه القضية.

وأضاف العنزي أن اللجنة قررت عقد اجتماع آخر مع الوزير الشيخ محمد الخالد الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة هذا الملف، والذي يأتي بعد اجتماع آخر تعقده لجنة “المقيمين بصورة غير قانونية” الخميس المقبل، بحضور رئيس الجهاز المركزي، صالح الفضالة.

وأكد النائب الكويتي حرص لجنة الداخلية والدفاع على التوصل إلى تصور يعجل من وتيرة حل قضية المقيمين بصورة غير قانونية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة، التي تعهدت أكثر من مرة بالتعاون مع المجلس في حسم هذه القضية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي

    الله لايبلانا هذي اخرتها

  • سلطان هلال

    الف الف مبروك لاخواننا الكويتيين