المعاقات يصرخن: 800 ريال لا تكفي نفقاتنا الشهرية

المعاقات يصرخن: 800 ريال لا تكفي نفقاتنا الشهرية

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
15005
13
طباعة

ناشدت مجموعة فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة- تحتفظ الصحيفة بأسمائهن- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بخصوص رفع قيمة الإعانة التي لا تتجاوز (800 ) ريال والتي تصرف لهن من قبل الشؤون الاجتماعية.

وأكدت الفتيات في شكواهن أن الإعانة بهذه القيمة، لا تغطي مصروفهن الشهري، مع قيمة دواء الـVesicare الذي تحتاج إليه كل فتاة، ويتكلف في الشهر الواحد ( 356) ريالاً، ومعه دواء آخر (Baclofen)، يستخدمه المعاق، وتبلغ تكلفته (95) ريالاً شهرياً.

وأشارت الفتيات إلى حاجتهن إلى الكثير من الأدوية والقساطر والأكياس والأجهزة إضافة إلى تكاليف الكساء والطعام، والشراب وفواتير الهاتف، والكهرباء وغير ذلك من المستلزمات.

واستنكرت الشاكيات من قيام التأهيل الشامل، بدفع قيمة التأشيرة ولتي لا تتجاوز (2000) ريال مع تجاهل كلفة الاستقدام التي لا تقل عن (8000 ) ريال، كما يتجاهل راتب الخادمة الشهري والبالغ ( 800 ) ريال؟!.

وتسألن عن الدعم المخصص لهن؟ والسيارات التي أمر بها خادم الحرمين، مشيرات إلى أن الملك، أطال الله في عمره، دفع المليارات من أجل تسليمها لمستحقيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكنهن لم يحصلن منها على شيء.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :