بالصور.. قلة “الحيلة” وقوة “المرض” ومماطلة “الكهرباء” تهدد حياة البقمي

بالصور.. قلة “الحيلة” وقوة “المرض” ومماطلة “الكهرباء” تهدد حياة البقمي

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
48665
19
طباعة

في بيت متهالك تعيش أسرة أنهكها التعب وأضناها الفقر، وأحنى العوز -وقلة الحيلة- ظهر حسين البقمي -رب الأسرة- الذي يعاني من كبر السن؛ حيث تجاوز عمره (100) عام، وما زال يكافح رغم قسوة الحياة، على أمل أن يرأف بحاله -وحال زوجه- أهل الخير.
رصدت “المواطن” معاناة أسرة البقمي، التي يعيش أفرادها في منزل خالٍ حتى من الكهرباء، يقتات فيه البقمي وزوجه من ما يصرف لهما من الضمان الاجتماعي، بمبلغ لا يتجاوز (1000) ريال .
في البداية، قال ابنه -فيحان حسين البقمي- إن والده يعاني من مرض الزهايمر منذ (4) سنوات، بعد أن تجاوز مئة عام، ويسكن هو ووالدته في وادي “كرا”، التابع لمنطقة القوامة، بعيداً عن محافظة الطائف بنحو (180) كلم.
وأضاف الابن أن حياة الأسرة كانت سلسلة من العذاب، بسكنهم في بيوت الشعر، ثم الخيام، وأخيراً السكن بيت شعبي من دون كهرباء، المكون من غرفتين فقط.
وأشار فيحان البقمي إلى أنهم يحاولون مع الكهرباء، منذ خمس سنوات مضت، ولكن دون جدوى لإيصال التيار لهم، موضحاً أن المسؤولين يتعللون بالميزانية في كل عام، علماً بأن هنالك قرية بجوار منزل والديّ -لا تبعد سوى كيلومتر أو نصف الكيلومتر- بها كهرباء.
وأردف البقمي بقوله: والدي -مريض الزهايمر- مضطر إلى ارتياد طريق ترابي وصخري، مسافته تتجاوز (4) كيلومترات، في حال أراد الخروج من المنزل، مشيراً إلى أن قلة ذات اليد لا تمكنهم من شراء منزل بالمدينة، ليكونوا بالقرب من المستشفيات لمتابعة مراجعات والده.
من جهتها قالت جمعة -زوجة البقمي- لقد تقدم بي العمر، ولم أعد أقوى على خدمة زوجي كما كنت في السابق، وذلك برغم مرضه وحاجته إلى الرعاية.
وأضافت جمعة البقمي: “كل ما نطلبه هو مسكن قريب من المدينة، وخادم وسائق ينقلنا لقضاء حوائجنا”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net

6

1

3

2

7

9

4

5

10


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء لتحفيز الدماغ!

طور علماء الأعصاب من جامعة بنسلفانيا وسيلة فعالة