بالصّور والفيديو.. مهاجم الشّباب الجديد أشهر فلسطينيّ يتألّق في الفرق السّويديّة

الخميس ٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ١:٤٨ مساءً
بالصّور والفيديو.. مهاجم الشّباب الجديد أشهر فلسطينيّ يتألّق في الفرق السّويديّة

انفردت صحيفة “المواطن” بالإعلان عن موافقة إدارة نادي هلسينغبورغ السويدي، على العرض المقدم من نادي الشباب السعودي، 02لضم المهاجم السويدي ذي الأصول الفلسطينية -عماد خليلي، (26) عاماً- حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وذكر موقع “إكسبريشن” السويدي، أن صفقة انتقال خليلي من نادي هلسينغبورغ -خامس الدوري السويدي- ستكلف خزينة الليث السعودي (15) مليون ريال، لكن اللاعب سيعتبر لاعباً آسيوياً، وذلك لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية .

خليلي المولود في دبي عام في الـ(3) من إبريل 1987، بدأ مسيرته الكروية عام 1993، وقد دافع عن ألوان منتخبات السويد تحت (17) و(19) و(21) عاماً، قبل أن يقرر أن يحمل ألوان بلده الأم -فلسطين- إلا أن بعض التقارير أشارت إلى أنه وافق على تمثيل المنتخب السويدي دولياً، رغم رغبة المنتخب الفلسطيني في ضم اللاعب لصفوفه، لخوض غمار بطولة غرب آسيا.

000ولعب خليلي -صاحب الـ(26) عاماً- الموسم الماضي لناديين, لعب لفريق نورشوبينج وسجل معه (7) أهداف, ثم عاد لفريقه السابق هلسنبورغ, وسجل معه (8) أهداف، ليقود فريقه للمركز الخامس في الدوري السويدي.

 

 

07الجدير بالذكر، أن خليلي -الذي تم تكريمه بجائزة هدّاف الدوري السويدي 2013 من قبل الاتحاد السويدي لكرة القدم، قبل نحو شهر من الآن- يعد أحد أبرز المهاجمين في الدوري السويدي والمواهب الموجودة هناك.

وفي ما يلي، أبرز أهداف ومهارات لاعب الشباب الجديد، ومقابلته على قناة العربية..