بالفيديو.. “الشريان” :البريك والعريفي والعودة والعواجي والعرعور غرروا بشبابنا

بالفيديو.. “الشريان” :البريك والعريفي والعودة والعواجي والعرعور غرروا بشبابنا

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
75980
27
طباعة

هاجم مقدم برنامج الثامنة الزميل الإعلامي داود الشريان، ما أسماهم بـ”مشايخ الصحوة” عبر “تويتر”، ومنهم الدكتور محمد العريفي والدكتور سلمان العودة سعد البريك والدكتور محسن العواجي عدنان العرعور، واتهمهم بالتغرير بشباب الوطن، وذلك عبر موضوع “حال أهالي السعوديين في سوريا” والموجودين في مناطق القتال وهم من صغار السن لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة.

وشارك في الحلقة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية، وعضو لجان المناصحة، الدكتور إبراهيم ميمين، ووالد أحد الأبناء المغرر بهم عبدالله الدوسري، والمواطنة “أم محمد” التي فقدت ولدها نتيجة التغرير به، وشاركت من خلال اتصال هاتفي.

وعرض تقرير في بداية الحلقة عن الشباب الذين يتأثرون بمواقع التواصل الجماعي المخصصة للتحريض على الجهاد، وتضمن التقرير حديثاً لوالدة فهد المغرر به للجهاد في سوريا، حيث قالت: “ولدي ذهب للجهاد وعمره 17 سنة، وعلمت بالخبر من خلال اتصاله بأحد إخوانه”.

وأضافت: “عند مكالمة ابني لي كان بجانبه شخص يلقنه ما يتحدث به، وأخبرني بشكل غير مباشر بمن تكفل بذهابه”، مشيرة إلى أن رجلاً أكد لها في اتصال آخر أن عودة ابنها إلى جزيرة العرب مستحيلة، ومن ثم انقطعت اتصالاته.

وأبانت أم فهد أنه من قبل ذهاب ابنها أحست بالأمر وحاولت تبليغ الجهات المختصة ولم تتفاعل معها أي جهة، وتساءلت: “ماذا أفعل الآن بعد ذهابه”.

من ناحيته قال “ميمن”: ما زلنا نعيش في المربع الذي عشنا فيه منذ 40 عاماً، والهدف هو شبابنا ووطنا، والذي يقف خلف ذلك هو استخبارات دول تستهدف شبابنا، بتغريرهم بأنهم سيخدمون الدين الإسلامي.

وأردف قائلاً: “يتم تدريب الشباب من خلال تصفية حساباتهم بين أعدائهم من الأحزاب الأخرى”.

وأثناء الحلقة أجرى الإعلامي داود الشريان اتصالاً بأم محمد التي فقدت ابنها بعد التغرير به للجهاد بسوريا، وأثرت كلمات أم محمد على الشريان وأبكته على الهواء مباشرة.

واختتم الشريان الحلقة مخاطباً من يقوم بتضليل الشباب السعودي قائلاً: “اذهبوا أنتم إلى الجنة، ودعوا أولادنا لنا”.

وتابع: “اتقوا الله في البلد.. هناك أمهات لا ينمن الليل من البكاء”. وكشف الشريان أنه سيقوم بالإعلان عن عدة أسماء على الهواء مباشرة وسيستمر في طرح الموضوع إلى أن يحاسب ما أسماهم بمشايخ الصحوة، مطالباً بكشف من يقف خلف قناتي الوصال والمجد.

وخاطب العرعور قائلاً: “وأنت يا العرعور ارجع من حيث أتيت”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :