تعليم الطائف ينهي استعداداته لبدء اختبارات الفصل الأول الأحد المقبل

الأربعاء ١ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠١ مساءً
تعليم الطائف ينهي استعداداته لبدء اختبارات الفصل الأول الأحد المقبل

يدخل أكثر من 130 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس محافظة الطائف والمحافظات والمراكز التابعة لها الأحد المقبل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

وأنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف استعداداتها لأداء الاختبارات. وعملت المدارس على تهيئة جميع الظروف الملائمة لأداء الطلاب اختباراتهم وسط تدابير مكثفة من المدارس لضمان سير الاختبارات بكل يسر وسهولة ووسط أجواء مثالية، وذلك بإشراف مباشر من المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني وبمتابعة من مساعديه.

وأكد مدير تعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني أن إدارته أكملت جميع استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أنه ستتم متابعة الاختبارات من قبل مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم والإدارات والمشرفين والمشرفات التربويات والبالغ عددهم قرابة 1000 مشرف تربوي ومشرفة والذين سينطلقون إلى المدارس الأحد المقبل لمتابعة سير الاختبارات وفق الخطة المعدة لهم من قبل مكاتب التربية والتعليم حتى نهاية الاختبارات والرفع بالتقارير اليومية ومعالجة ما يطرأ من عوائق أو إشكالات في حينه.

 وبين الدكتور الشمراني أنه تم التأكيد على مديري ومديرات المدارس بتشكيل لجان الملاحظة والرصد وجميع أعمال الاختبارات، ورصد الدرجات عبر نظام نور بشكل يومي.

وأضاف أن هناك منسقين للاختبارات بمكاتب التربية والتعليم مسؤولون عن عملية متابعة الاختبارات والرصد أولاً بأول عبر نظام نور، وذلك وفق الأنظمة واللوائح المنظمة للاختبارات.

 وقال مدير تعليم الطائف إنه تم التأكيد على مديري المدارس أن تراعي الأسئلة مواصفات الاختبار الجيد وأن تقيس ما لدى الطلاب والطالبات من معلومات ومعارف ومهارات، إضافة إلى تحري الدقة من قبل المعلمين والمعلمات في عملية التصحيح والمراجعة والرصد، موضحاً أن هناك لجنة رئيسية للاختبارات في إدارة التربية والتعليم تتولى عملية متابعة مستوى المدارس في إدخال الدرجات والرصد.

وأوضح الدكتور الشمراني أنه تم التنسيق بين إدارته وإدارة مرور محافظة الطائف ودوريات الأمن لمتابعة حركة السير خلال فترة الاختبارات، داعياً الطلاب والطالبات إلى استثمار أوقاتهم في الجد والاجتهاد والمذاكرة حرصاً على التفوق وتحقيق أفضل النتائج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعيد محمد

    المشرفين مالهم داعي هم تكاليف زايده على الوزاره لازم يدخلون الفصول ويدرسون الطلاب اقل شي١٦ حصه الهدف الطالب وليس مراقبه المعلمين وترك المدرسه والطالب المدرسه فيها مشرف مقيم هو المدير وفيه من يتابعه بدقه على شان يتطور التعليم يجب ترجع الهاربين من الفصول بالواسطه تحت اسم وكيل مرشد مشرف امين مصادر وغيرها فاعدادهم كبيره جدا والذي ما يغى يخدم ابناء الوطن لاياكل خير الوطن وهو جالس