راعية الإرهاب تختطف بريطانياً لمنعه من الشهادة في “كرسنت”!

راعية الإرهاب تختطف بريطانياً لمنعه من الشهادة في “كرسنت”!

الساعة 8:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8125
1
طباعة

خطف ٣ إرهابيين من الجنسية الإيرانية، مواطناً بريطانياً من أصل إيراني- يدعى عباس يزدان بناه-، قبل أن يقبض عليهم جهاز أمن الدولة في دبي، يوم أمس الأول، بعد ما يقارب ستة أشهر من اختطافه.

وكان “بناه” اختفى بعد إعطاء شهادته-عبر الفيديو- إلى محكمة العدل الدولية، في 25 يونيو من العام الماضي، على خلفية القضية التي رفعتها شركة بترول الهلال الإماراتية ضد شركة النفط الوطنية الإيرانية للمطالبة بحقوقها، بعد عقد “كرسنت” الذي أبرمتاه في ٢٠٠١م، ولكن ألغاه ديوان محاسبات إيران- وفقاً لوكالة أنباء فِيد- لأسباب عدة، يعد أهمها صراع الساسة في إيران.

ويعد “عباس يزدان بناه” الشاهد الوحيد على أسرار عقد بيع الغاز والنفط لإمارات في عقد ” كرسنت” ويمكن أن تتخذ بياناته لإنهاء القضية المرفوعة ضد إيران، وكانت زوجته- في مقابلة مع موقع “راديو كوجه”- قالت “إن قضية خطف عباس يزدان بناه لها علاقة بالصراع الدائر بين السلطات في الحكومة الإيرانية”، وأضافت “إنه تم تهديد زوجي من قبل المخابرات الإيرانية قبل أيام من خطفه”.

يذكر أن عباس، هو صاحب شركة “إيشيلون” للتجارة العامة في الإمارات.

وتؤكد هذه البيانات-المنشورة بوكالة أنباء فِيد-، على ما ذكرته “المواطن” سابقاً، حول كون إيران راعية الإرهاب الأول في العالم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يلتقي المستشارة الألمانية ويبحثان تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

المواطن – واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير