رفض إسقاط حضانة “أم” بالإمارات بدعوى إصابة أختها بـ”الإيدز”

رفض إسقاط حضانة “أم” بالإمارات بدعوى إصابة أختها بـ”الإيدز”

الساعة 8:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3925
1
طباعة

رفضت محكمة النقض بالإمارات طعناً تقدم به أب للمطالبة بإسقاط حضانة طليقته لابنه؛ لأنها تقيم مع أختها المصابة بمرض الإيدز، ما يعرض ابنه للخطر باعتباره مرضاً معدياً.

وبحسب تقارير صحفية محلية دفع الأب في طعنه بأن “الأم لا يتوافر فيها شرط الأمانة الذي يشترطه قانون الأحوال الشخصية في الحاضن؛ لأنها اعتادت على التصرف من دون مسؤولية وباستهتار، والذهاب إلى أماكن اللهو والرقص، والحانات”.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن المحكمة أفادت في حيثيات رفض الطعن، بأن “إصابة أخت الحاضنة بمرض الإيدز لا يعتبر مبرراً كافياً لإسقاط حضانة الأم عن أولادها، وإن كانت المصابة بهذا المرض تقيم معها في المنزل نفسه؛ لأن الثابت أن الإصابة بهذا الفيروس ليست من الأمراض المعدية التي تنتقل بمجرد الإقامة في مكان واحد أو التلامس الجلدي وغيرها، وتالياً فإنها لا تشكل خطراً مباشراً لمجرد وجودها في المكان نفسه”.

وأشارت التقارير إلى رفض المحكمة ادعاء الأب سوء سلوك الأم، وعدم أمانتها على أولادها؛ لأنه لم يستطع إثبات ادعائه بالأدلة اليقينية، في حين أن المحكمة استمعت إلى شهود الأم، واطمأنت إلى شهاداتهم، ورفضت شهادة شهود الأب؛ لأنها جاءت من أشخاص هم أنفسهم يرتادون أماكن بيع الخمور.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وزير الشؤون الخارجية بالإمارات: المملكة وتد الخيمة في مسيرة دول الخليج

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية