ضبْط شخصين يسرقان السّيّارات تحت تهديد السّلاح بالرّياض

الثلاثاء ٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ١:٤٩ مساءً
ضبْط شخصين يسرقان السّيّارات تحت تهديد السّلاح بالرّياض

أوقعت إدارة التّحريات والبحث الجنائي -بشرطة منطقة الرياض- بجانيين في العقد الثالث من العمر، إثر تورطهما في ارتكاب سرقات تحت تهديد السلاح، في إطار جهودها المستمرة لمكافحة سرقة السيارات والمحلات التجارية .

وكانت بعض مراكز الشرطة في أحياء شرق ووسط العاصمة، قد تلقت بلاغات من وافدين، عن تعرض سياراتهم للسرقة من شخصين، بعد قيامهما بإشهار مسدس وتهديدهم به، وبلاغ من وافد عن سلب هاتفي جوال.

وبناءً على تلك البلاغات، ولخطورة هذا الأسلوب الإجرامي وما يمثله من ترويع للآمنين، فقد أسند مدير شرطة منطقة الرياض مهمة البحث عن مرتكبي هذه القضايا إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي، والتي شرعت بدورها في جمع ما توفر من معلومات وأوصاف للجناة، حيث أظهرت دراسة تلك القضايا تشابه أوصاف مرتكبيها.

وبناءً على ذلك، تم إجراء عمليات البحث والتحري مع التركيز على ذوي السلوك المنحرف من أرباب السوابق والمشبوهين، وقد أسفرت الجهود عن تركيز دائرة الاشتباه في شخصين، فتم القبض عليهما.

وقادت التحقيقات الأوليّة إلى اعترافاتهما بارتكاب عدد من الحوادث في عدد من الأحياء، وجاءت اعترافاتهما مطابقة للبلاغات المقيدة في سجلات شرطة منطقة الرياض.

بينما جرى إيقافهما والتوسع معهما في التحقيق، لمعرفة ما إذا كانت لهما أية صلة في القضايا المقيدة ضد مجهول، وكذلك للكشف عن أية أنشطة إجرامية أخرى، وستتم إحالتهما إلى القضاء، بعد استكمال الإجراءات النظامية.