مشاريع جديدة لتطوير مكتبات جامعة الملك خالد

الثلاثاء ٢٨ يناير ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٦ مساءً
مشاريع جديدة لتطوير مكتبات جامعة الملك خالد

أدرجت مؤخراً المرحلة الثانية من مشروع فهرسة مكتبات جامعة الملك خالد وربطها وتجهيزها، ضمن خطة ميزانية هذا العام بمبلغ (1,500,000) ريال.
ويهدف المشروع إلى تحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات العصر، وتزيد من جودة الخدمة كماً ونوعاً، وتسهل وصول الباحثين إلى الأوعية المعرفية، ما سيسهم في دفع حركة البحث العلمي في الجامعة وتقدمها.
كما أنه سيتيح -لمنسوبي الجامعة- الاطلاع على محتويات المكتبة دون الحاجة إلى زيارتها.
وقال الدكتور سعيد الخالدي -عميد شؤون المكتبات- إن مكتبات الجامعة الفرعية ستشهد -خلال العام الحالي- ترسية مشروعات تطويرية متعددة رصد لها أكثر من (1,200,000) ريال، كما سيتم الانتهاء من ربط جميع المكتبات الفرعية إلكترونياً بالمكتبة المركزية، ليتمكن الباحثون في محافظات المنطقة من الاستفادة القصوى من خدمات أي مكتبة من مكتبات الجامعة المختلفة.
وأشار إلى أن المكتبة المركزية في المدينة الجامعية بالقريقر، تشتمل على أكثر من (100) ألف عنوان، وتتصل إلكترونياً بـ(52) قاعدة معلومات عالمية، تحوي ملايين العناوين العربية والأجنبية، كما تمت تغذية المكتبة في العام الماضي 1433-1434هـ بحوالي (7500) مادة، ما بين كتب عربية وأجنبية ودوريات ورسائل جامعية، ويكشف حجم الاستعارات -التي تمت من المكتبة- الدور الفاعل لها في تزويد الباحثين والقارئين بما يحتاجونه من كتب، إذ تجاوزت عمليات الاستعارات في العام الدراسي الماضي (38,000) استعارة، جرت على (75,316) كتاباً.