منظمة العفو الدولية تطالب إيران بوقف انتهاكات حقوق الإنسان!

السبت ١٨ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
منظمة العفو الدولية تطالب إيران بوقف انتهاكات حقوق الإنسان!

أصدرت منظمة العفو الدولية- وفقاً لموقع أحوازنا-، يوم الخميس الماضي بياناً طالبت فيه السلطات الإيرانية- أو الاحتلال الفارسي وفقاً للموقع- بوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الأحواز.
وقالت المنظمة نأمل أن تكون زيارة رئيس جمهورية الدولة الفارسية إلى الأحواز بادرة لتغيير معاملة السلطات الفارسية اللا إنسانية للشعب العربي الأحوازي، وألا تكون الزيارة مجرد محاولة لتهدئة الوضع فقط.
وجددت المنظمة قلقها من التمييز العنصري والانتهاكات التي تنتهجها السلطات الإيرانية ضد العرب الأحوازيين وباقي الشعوب غير الفارسية والأقليات الدينية.
وأضافت- وفق وكالة أنباء فِيد- أنها وثقت العديد من الانتهاكات مثل الاعتقالات العشوائية والتعذيب والمحاكم غير العادلة للأسرى والمعتقلين السياسيين، بالإضافة إلى الإعدامات المستمرة بحق الأحوازيين وباقي الشعوب غير الفارسية.
كما تطرق بيان المنظمة إلى أحكام الإعدام بحق مجموعة من الأسرى الأحوازيين منهم محمد علي عموري، هادي راشدي، جابر البوشوكة، مختار البوشوكة وهاشم شعباني، بالإضافة إلى باقي الأسرى المحكومين بالإعدام، وتخوفت من السياسة الجديدة التي بدأت تنتهجها إيران وهي سياسة الإعدامات السرية بحق الأسرى الأحوازيين.
من جانبها طالبت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية بالكشف الفوري عن مصير ومكان أسرى مدينة الفلاحية وباقي الأسرى الأحوازيين وإعادة محاكمتهم وفق المعايير الدولية.
يذكر أن منظمة العفو الدولية قد أصدرت عدة بيانات نددت من خلالها بالممارسات اللا إنسانية التي تنتهجها الدولة الفارسية بحق الشعب العربي الأحوازي وطالبت الجهات المعنية بالكف عن هذه الممارسات التي تخالف القوانين الدولية.