مهرجان الصحراء يحتضن إبداعات 107 أسر حائلية

مهرجان الصحراء يحتضن إبداعات 107 أسر حائلية

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4680
0
طباعة

يحتضن مهرجان الصحراء الدولي بنسخته السابعة، المقام حالياً بمتنزه المغواة بحائل، إبداعات 107 أسر منتجة، بعرض إنتاجهن من الأشغال اليدوية، وغزل السدو، والتطريز، والمأكولات الشعبية، والحلوى، حيث فتح المجال أمام المرأة المنتجة للمشاركة بشكل كبير في مهرجان الصحراء لتسويق منتجاتها ومعروضاتها والاستفادة من ريعها.

وفي أجنحة الأسر المنتجة برزت حرفة غزل ( السدو) من بين الأعمال التي قدمتها الأسر، حيث يجيد هذه الصناعة العديد من النساء في الماضي بوصفها تراثاً تقليدياً اشتهر في مختلف مناطق المملكة.

من ناحيتها أكدت (أم عبدالله) أنها اتخذت من مهنة غزل السدو وسيلة لتحسين دخلها المادي، مشيرة إلى أنها ورثت هذه المهنة عن جدتها عبر جلوسها المتكرر معها منذ نعومة أظفارها.

وتشتد عملية بيع المأكولات الشعبية المتنوعة والمختلفة والمتميزة بمكونات غذائية في الجانب الآخر من المهرجان، حيث يحرص أهالي زوار المهرجان على تناولها مثل: الكبسات بأنواعها، والمرقوق، وجريش السمن، وكبيبة حائل، وغيرها من الأطباق المتنوعة من المأكولات.

وفي أحد أركان المهرجان تجد بائعات البهارات الحائلية، التي تشتهر بها حائل مثل (البهارات, النعناع الحائلي، والفلفل الأحمر الحائلي) والمصنّعة في البيوت الحائلية.

unnamed (7)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ‏‫20 ألف سمكة حصيلة مهرجان الحريد لهذا العام

قال شيخ الصيادين في جزيرة فرسان عبدالله نسيب