أمريكا: اتهام متعاقد دفاعي بمحاولة شحن وثائق عسكرية لإيران

الإثنين ١٣ يناير ٢٠١٤ الساعة ٨:٠٦ مساءً
أمريكا: اتهام متعاقد دفاعي بمحاولة شحن وثائق عسكرية لإيران

وجهت السلطات الأمريكية تهماً إلى متعاقد دفاعي بمحاولة شحن وثائق عسكرية محظورة يتصل بعضها ببرنامج صناعة “المقاتلة الضاربة المشتركة F-35، إلى إيران.

وقال مكتب المدعي العام في ولاية كونيتيكت، في بيان، إن مظفر غازي، 59 عاماً، وهو مهندس أمريكي من أصول إيرانية، ويحمل الجنسية الإيرانية في الوقت ذاته، أوقف في مطار “ليبرتي نيويورك” الأسبوع الماضي، قبل توجهه إلى فرانكفورت، حيث كانت العاصمة الإيرانية طهران وجهته النهائية.

ووجه إلى خزاعي، وكان يعمل متعهداً دفاعياً حتى أغسطس/ آب الفائت، تهمة نقل وتحويل بضائع تجارية أجنبية تم الاستحواذ عليها عن طريق السرقة أو الاحتيال، وفي حال إدانته قد يواجه عقوبة السجن عشر سنوات وغرامة 250 ألف دولار.

وتقول وثائق قضائية بمحكمة مقاطعة كونيتيكت إن المحققين اعترضوا شحنة متجهة إلى إيران تحوي 44 صندوقاً، جرى تصنيفها بأنها تحوي “أغراضاً منزلية”.

وعثر بداخل الصناديق على آلاف الصفحات من كتيبات متصلة ببرنامج المقاتلة الضاربة المشتركة، ومحرك الطائرة المقاتلة، ولم تكشف المستندات عن الشركات التي عمل بها خزاعي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عثمان ابراهيم العثمان التميمي

    هكذا يجب ان يكون أوﻻدنا في أمريكا يحضرون لنا أسرار صناعاتهم لنلحق بالركب قبل فوات اﻻوان والله ان الهنود والصينيبن ليسوا بافضل منا بحكم احتكاكي بهم في كبرى الشركات العالمية.

  • ماجد

    صح ألسانك اخوي عثمان