“الضمان” يُودِع أكثر من مليار ريال للمستفيدين لشهر ربيع الأول

الأحد ٥ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
“الضمان” يُودِع أكثر من مليار ريال للمستفيدين لشهر ربيع الأول

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيداته لشهر ربيع الأول من هذا العام 1435هـ (1.212.732.159) ريالاً، لـ (842.000) حالة ضمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد الثبيتي، أن هذه المبالغ أودعت في حسابات المستفيدين والمستفيدات من معاشات الضمان الاجتماعي مطلع شهر ربيع الأول، لافتاً إلى أنه تم في هذا الشهر إضافة (16977) حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في “الأيتام، العجز الكلي، الأرامل، العجز المؤقت، مفقودي العائل” في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي.

وأشار الثبيتي إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة بلغت (6139) حالة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات، إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على (940) حالة من الحالات الجديدة.

وأفاد الناطق الرسمي أن الإعلان شهرياً عن إيداع هذه المبالغ تقديراً لاحتياج كثير من الأسر المستفيدة لهذه المساعدات وإشعارها بذلك للمبادرة بالاستفادة منها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الفراشه

    أعلام ومليار وحسابات مستفيدين وهياكولها٨٦٢ريال مخصص شهري
    وكل يوم عشره من الشهر يودعون خمسين ريال يسمونهاالسله الغذائيه خمسين ريال بس للغذاء
    يعني يتعنى المستفيدللصرافه كل يوم عشره من الشهرمن شان يصرف الخمسين حقتكم
    من المليار

  • غير معروف

    خون