الحريري بمحاكمة متهمين في اغتيال والده: الهدف تحقيق العدالة لا الانتقام

الخميس ١٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ٧:٣٨ مساءً
الحريري بمحاكمة متهمين في اغتيال والده: الهدف تحقيق العدالة لا الانتقام

أكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، اليوم الخميس، على أن المرجو من المحاكمة التي تجري بحق أربعة من عناصر حزب الله اللبناني المتهمين في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، هو تحقيق العدالة لا الانتقام.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان الحريري قوله: “إننا وللمرة الأولى نرى في لبنان أن زمن الإفلات من العدالة بعد القيام بأعمال إرهابية قد انتهى، وحان وقت العدالة. لقد رأينا اليوم أن تفاصيل اغتيال الرئيس الحريري بدأت تتكشف، وكذلك عدد من قادة ثورة الأرز الذين استشهدوا بسبب نضالهم في سبيل الديمقراطية”.

وعبر الحريري عن أسفة بأن “أسماء الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجرائم هي أسماء لبنانية تنتمي إلى أحد الأطراف السياسية، مبيناً أنهم أبرياء حتى تثبت إدانتهم، وهذا ما نريده، ونحن نريد العدالة لا الانتقام. إننا لم نطلب الانتقام يوماً، ونأمل مع انتهاء هذه المحاكمة أن نعرف الحقيقة ونصل إلى العدالة التي لطالما طالبنا بها في لبنان”.

من جهته قال القاضي الذي ينظر في هذه القضية، إن “مؤامرة اغتيال الرئيس الحريري تمت على 5 مراحل.. وأن المرحلة الأولى من الأدلة تشمل الفترة التي قدم فيها الرئيس الحريري استقالته”.