الفيصل يثمِّن الموافقة على قرار التعويض بـ100 ألف ريال للطلاب

الإثنين ٦ يناير ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٨ مساءً
الفيصل يثمِّن الموافقة على قرار التعويض بـ100 ألف ريال للطلاب

ثمَّن وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل موافقة مجلس الوزراء على تعويض الطلاب والطالبات الذين يتعرضون للوفاة أو العجز بمبلغ 100 ألف ريالٍ.
وقال وزير التربية في تصريح صحفي: “يأتي القرار في إطار دعم خادم الحرمين الشريفين للتربية والتعليم ولا غرابةَ في ذلك؛ إذ إن خادم الحرمين الشريفين الذي يحرص على الاستثمار في الإنسان منح التربية والتعليم ربع ميزانية الدولة لإيمانه بأهمية بناء الأجيال”.
وأضاف الفيصل: الطالب عندما يكون في رحلة طلب العلم فهو بذلك يسهم في بناء وطنه، ومن هنا جاء قرار مجلس الوزراء بتعويض كل من يتعرض للعجز أو الوفاة أثناء هذه الرحلة المباركة.
ورفع الأمير خالد الفيصل باسمه وباسم 5 ملايين طالب وطالبة وأسرهم أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألو جهداً في تشجيع أبنائه الطلاب على طلب العلم والابتكار والإبداع والوصول بهذه البلاد نحو العالم الأول.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • لا اله الا الله

    تعويض بعد الموت !! مالفائدة منه ؟؟

  • ام انمار

    طيب الطفل الكفيف من يعوضة على اﻻهمال ….بالرياض

  • ufhs

    والمعلمين لا ينطبق عليهم الامر والدليل المعلمين اللذان قتلا في مكة وجيزان بقيت ادارات التعليم تحقق هل ماتو في داخل المدرسة ام وهم في سيارة الاسعاف اوالمستشفى وعلى ضوء ذلك يحق لهم التعويض وصرف التقاعد .

  • خالد العقيلي

    لن يصلح حال التعليم إلا بقطع دابر الفساد من أعلى هرم في الولة إلى أصغر الهرم ؛ ولن يصلح أيضاً ..

    إلا بتأهيل الإنسان والمعلم أفضل تأهيل والإهتمام بالمناهج كما يجب بما يتوافق مع مقاصد الدين الإسلامي .. لا كما يُطلب من قِبَل الغرب .

    ولن يصلح حال التعليم والأمة إلا بالإهتمام بتكريم المعلم المثابر والمُخلص في عمله ولا ننسَ الصحة فهي الجناح الآخر للنجاح .

    والسلام ،،