اللّواء العمرو يدعم مدنيّ الباحة بأربع فرق إنقاذ من مكّة

السبت ١١ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٤ صباحاً
اللّواء العمرو يدعم مدنيّ الباحة بأربع فرق إنقاذ من مكّة

كشف الناطق الإعلامي لمدني الباحة -المقدم جمعان دايس- عن ارتفاع عدد البلاغات التي استقبلها مركز القيادة والسيطرة بالباحة إلى أكثر من (1300) بلاغ، تنوعت بين احتجاز مركبات، وانهيارات صخرية، ودخول المياه إلى بعض المنازل، وانقطاع طرق.
وأشار دايس إلى توجيه مدير عام الدفاع المدني -اللواء سليمان العمرو- بدعم مديرية الدفاع المدني بالباحة بأربع فرق إنقاذ وإسعاف من قوة طوارئ الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة .
وقال دايس، إن الفرق الميدانية قامت بفك (107) احتجازات، ما بين احتجازات أشخاص ومركبات في كل من مدينة الباحة ومحافظات المخواة وقلوة والمندق وبلجرشي ومركز بيدة.
وأشار دايس إلى أن السيول داهمت (14) منزلاً، (3) منها في مدينة الباحة، و(6) في قلوة، و(3) في المندق، و(2) في القرى. مشيراً إلى أنه تم إيواء أسرتين، واحدة في الباحة والأخرى بمحافظة المندق.
من جهته، وجه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- بتطبيق خطة الطوارئ والإسناد، لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بالمنطقة والمعتمدة من قبل أمير المنطقة، كما انعقدت اللجنة الفورية للدفاع المدني بمدينة الباحة، وكذلك اللجنة الفورية الفرعية بمحافظة قلوة .
ووجه السواط بدعم إدارة الدفاع المدني بمحافظة قلوة، بثمان فرق إنقاذ سريع، بواقع (3) أفراد وضابط لكل فرقة، لمواجهة الموقف، كما تم التوجيه بإغلاق جميع العقاب التي تربط “السراة” بــ”تهامة”، ومنها: (عقبة الباحة، وعقبة حزنة، وعقبة الأبناء، وعقبة قلوة، وعقبة ذي منعاء، وعقبة سبة) تحسباً لأي طارئ.
ولا تزال الأمطار تواصل هطولها بشكل متقطع على بعض المحافظات، بالباحة.
وجددت مديرية الدفاع المدني -بمنطقة الباحة- تحذيرها لجميع المواطنين والمقيمين، من الاقتراب من وادي سبة، ووادي دوقة، وسيالة، التي تصب من قلوة إلى الشعراء إلى الحجرة، ثم الليث.
وأشارت إلى ضرورة الابتعاد عن أودية هوران، وممنا، ونيرا، التي تصب في وادي الأحسبة، ومن ثم وادي القنفذة، وعدم محاولة عبورها، لما تشكله من خطر محقق.
ودعت مديرية الدفاع المدني الجميع إلى متابعة النشرات الجوية ومتابعة حسابات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر- فيسبوك- يوتيوب)، والاتصال على رقم (998) عند الحاجة .