الماجد لـ”المواطن”: ندرة في الفنيين “الكيميائيين” لبحث الكثيرين عن “الوجاهة”!

الأحد ١٩ يناير ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٢ صباحاً
الماجد لـ”المواطن”: ندرة في الفنيين “الكيميائيين” لبحث الكثيرين عن “الوجاهة”!

أكد الدكتور عبدالله الماجد -رئيس الجمعية الكيميائية السعودية بجامعة الملك سعود- أن الحاجة ماسّة إلى الفنيين الكيميائيين بالمملكة، لتشغيل أحدث الأجهزة الحديثة في المختبرات بالقطاعين العام والخاص.

وقال الماجد في حديثه لـ”المواطن”: “الجامعات بحاجة إلى فنيين كيميائيين وكذلك المستشفيات بحاجة إلى تشغيل أجهزتها الحديثة، لكن الكثير من المتخصصين لا يريدون العمل في الميدان ويفضلون الأعمال المكتبية عليه”.

وأضاف أستاذ الكيمياء العضوية المشارك: “الجامعة تعمل على توفير ابتعاث خاص للتدريب على أجهزة معينة، لكن المتدرب لا يذهب لأجل التدريب وإنما يكمل دراسته العليا “الماجستير” للبحث عن الوجاهة، وهذا ما جعل الفنيين في تخصص الكيمياء قليل بل يعتبر نادراً في بعض الأحيان”.

ولفت الماجد -وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحث العلمي- إلى أن جمعية الكيمياء تعتبر في المرتبة الحادية عشرة من بين ٥٢ جمعية على مستوى جامعة الملك سعود، وتأسست عام ١٤١٤ه، وأقامت أكثر من أربعة مؤتمرات محلية ودولية، وتقدم دورات تدريبية للمتخصصين في الكيمياء في الشركات والجهات الحكومية.

من جهته تعهد الدكتور زيد العثمان -أستاذ الكيمياء المشارك في جامعة الملك سعود نائب رئيس جمعية الكيمياء السعودية- بتوفير وظيفة بمرتب مناسب يتجاوز ١٥ ألف ريال بالإضافة إلى حوافز مادية ومعنوية ودورات تدريبية طوال العام للفنيين الكيميائيين المميزين، مشيراً إلى أن المرتب في بعض الأحيان يتجاوز ٢٠ ألف ريال، لافتاً إلى أن السوق بحاجة ماسة للفنيين الميدانيين في تخصصات دقيقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سميره مصلوف

    انا خريجه من كلية العلوم والاداب بصامطه لعام 1435 اطمح ان اكون فنيه كميائيه واتمنى من الله ان ييسر لي سبل الرزق والتوفيق ف انا طموحه جدا

  • خالد الشهري

    انا خريج كلية العلوم من جامعه الملك عبدالعزيز بجده قسم الكيمياء
    اتمنى الاعلان عن موقع الكتروني للتقديم من خلاله على هذه الوظائف

  • غير معروف

    أنا خريجة كلية العلوم من جامعة الدمام وأرغب أن أكون فنية مختبر
    أفتحوا المجال للبنات بدل ماهم عاطﻻت في البيوت لم نتخصص في الكيمياء حتى نبتعد عنها

  • رومنسي سكران

    فل تهمو على الوظائف بالتوفيق والسداد للجميع .. إلى الأمام

  • ماجد الزهراني

    انا محضر مختبر كيمياء واطالب بتكميل الدراسه من سنوات ووزارة التربيه والتعليم تتجاهل طلباتنا ولا ترغب في تطويرنا ومهمشه دور المختبر