بالفيديو..الببلاوي: السيسي اكتسب شعبية خاصة بين النساء لوسامته

الجمعة ٢٤ يناير ٢٠١٤ الساعة ٣:٢٢ صباحاً
بالفيديو..الببلاوي: السيسي اكتسب شعبية خاصة بين النساء لوسامته

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المصري إن الذين يطالبون “السيسي” بالترشح لرئاسة مصر ليسوا من الجيش فقط، مشيراً إلى أن المطالبات تأتي من الشوارع، خاصة من النساء في المقام الأول لكونه “وسيما”، على حد قوله.

وأضاف الببلاوي، في مقابله له، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، أمس الخميس ونشرتها “بوابة الشروق” في سؤال له، حول الفرق بين ترشح السيسي للرئاسة وهو عسكري وتولي الرئيس المخلوع مبارك الرئاسة، وهو أيضا، كان ينتمي للمؤسسة العسكرية، أن الفارق ضخم بين ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، للرئاسة عن حسني مبارك، مشيرا إلى أنه حينما خلع المخلوع زيه العسكري وترشح للرئاسة لم يكن بناء على رغبة أحد، ولم يطالبه أحد بالترشح.

وأشار إلى أنه “قبل ترشح الرئيس الأسبق للرئاسة لم يكن يعرفه أحد، لكن المشكلة أن السيسي موضوع تحت ضغط شعبي يطب منه الترشح للرئاسة.

ودلل الببلاوي، على حديثه حول السيسي، قائلا: “كالذي حدث مع الجنرال الفرنسي شارك ديجول، لكن لا تخبرني أن النظرة كانت لديجول على أنه جنرال في الحرب العالمية الثانية، ومثله الرئيس الأمريكي أيزنهاور، هؤلاء رموز قومية في لحظات مصيرية للغاية لدورهم في تحريك الجماهير”، على حد قوله.