مدني مكة ينقذ 12 معلمة و3 أشخاص احتجزتهم سيول وادي البيضاء

الأحد ٥ يناير ٢٠١٤ الساعة ١١:٥١ مساءً
مدني مكة ينقذ 12 معلمة و3 أشخاص احتجزتهم سيول وادي البيضاء

تمكن الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من إنقاذ 12 معلمة احتجزتهن سيول وادي البيضاء جنوب مكة، كما أخرج 5 سيارات علقت في مياه السيل.
وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد صالح العلياني-في بيان له مساء اليوم الأحد- أن منطقة مكة المكرمة شهدت- ظهر اليوم- جريان سيول منقولة من جهة مرتفعات الطائف، إثر الأمطار التي هطلت اليوم، مشيراً إلى أنه تم تطبيق خطة الأمطار وتوزيع للآليات والمعدات في مواقع جريان السيول وتجمع المياه تحسباً لأي طارئ .
وأشار العلياني إلى أن غرفة العمليات بالإدارة استقبلت منذ بداية هطول الأمطار أكثر من 416 بلاغاً، وأنه تم إخراج 5 سيارات و3 أشخاص احتجزتهم مياه السيول، كما تم إنقاذ 12 معلمة احتجزتهن السيول بمنطقة البيضاء، وتم نقلهن إلى منطقة آمنة.
وأضاف العلياني أن غرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغاً من ذوي المعلمات يفيد بتأخرهن عن موعد وصولهن بعد نهاية الدوام، فبادر الدفاع المدني بتمرير البلاغ لمركز القيادة والسيطرة بمديرية المنطقة وبدورها نسقت مع طيران الأمن بمكة لتحريك طائرة لموقع الحادث.
وقال العلياني كذلك تم تمرير البلاغ لعمليات الدفاع المدني بمحافظة الليث لتحريك فرق إنقاذ ومعدات ثقيلة وسيارات إنارة وتوجيهها للبحث جنوب وشمال وادي دفاق.
وأضاف العلياني مع بداية عمليات البحث في جنوب وشمال المنطقة وصل طيران الأمن لاستكشاف منطقة جريان السيول وتواصل مع الفرق الأرضية حتى تم تحديد موقع المعلمات، فقطعت فرق الإنقاذ الوادي بواسطة المعدات الثقيلة والصوالين، حتى تمكنت من إنقاذهن وتسليمهن إلى ذويهن.
وأكد العلياني- في ختام بيانه- أن فرق الإنقاذ ما زالت متمركزة بالمواقع تحسباً لأي طارئ، مطالباً الجميع بأخذ الحيطة والحذر عند الخروج في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن مواقع تجمع المياه ومناطق جريانها وعدم المجازفة بقطع الأودية.

IMG-20140105-WA0100

IMG-20140105-WA0101

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بنت مكة

    الحمدالله ع أهل قريتي

  • علي

    ياساتر استر