نشر (610) أفراد و(17) ضابطاً استعداداً لمباراة الهلال والنصر

الخميس ٣٠ يناير ٢٠١٤ الساعة ٥:٠٠ مساءً
نشر (610) أفراد و(17) ضابطاً استعداداً لمباراة الهلال والنصر

أنهى مرور منطقة الرياض، استعداداته لتنظيم حركة السير في شوارع العاصمة قبل وبعد المباراة النهائية على كأس ولي العهد، والتي تقام مساء يوم السبت المقبل، بين فريقي الهلال والنصر على أستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وقال مرور الرياض، إنه سيتم نشر نحو (610) أفراد مرور، بدوريات رسمية وسرية، وعدد (17) ضابطاً، بإشراف مباشر من مدير مرور الرياض، ومساعده والقيادات الميدانية؛ من مدير شعبة السير ومساعده ومشرفي المناطق.

وأوضح مدير مرور منطقة الرياض -العقيد علي بن عبدالله الدبيخي- وبتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، في بيان له حصلت “المواطن” على نسخة منه- أن الفرق منتشرة بالطرق المؤدية للملعب، كما سيتم تأمين عديد من التقاطعات الحيوية للشوارع؛ نظراً للإقبال الكبير عليها وقت المباريات، إضافة إلى تكثيف الدوريات المتسلمة بشكل اعتيادي، وتقوم بتغطية أنحاء الرياض لمراقبة الزحام، وكذلك رفع الحوادث المرورية، وبالتعاون مع شرطة منطقة الرياض ودوريات الأمن وجميع القطاعات الأمنية والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وشدد العقيد الدبيخي على أهمية الالتزام بالآداب العامة للقيادة، عند الدخول أو الخروج من الملعب، وكذلك عند التعبير عن الفرحة، وعدم تجاوزها الالتزام بأنظمة وقواعد السير، لافتاً إلى أن إدارة مرور الرياض لن تتهاون مع أي شخص سيعبر عن فرحته بالطرق والشوارع بشكل سيئ ويخالف أنظمة المرور.

وناشد العقيد الدبيخي الجماهير الراغبة في حضور المباراة باستخدام طريق الدمام السريع، وطريق الملك عبدالله وطريق الإمام سعود، وطريق الأمير بندر، وطريق الشيخ جابر، والدائري الشرقي الجديد ومن ثم سلوك مخرج جسر الفحص الدوري الجهة الشمالية، للدخول إلى الاستاد الرياضي من طريق شارع الشيخ جابر باتجاه الجنوب، أو الاستمرار حتى مجمع الجنادرية، ومن ثم الدخول من الجهة الشرقية للملعب عن طريق كوبري الجنادرية الأول والثاني.

وأضاف: نظراً للحضور المتوقع لأعداد كبيرة من الجماهير للمباراة، ننصح بعدم استخدام طريق خريص (كوبري المعيقلية)، الذي يحتوي على تحويلة، وبالتالي فإنها لن تستوعب تلك الأعداد”.

وأضاف: “ننصحهم بأن يستخدموا طريق الدمام، وطريق الملك عبدالله، وطريق الأمام سعود، وطريق الأمير بندر كوبري الفحص الدوري؛ لأنه سيكون أكثر انسيابية، مع الحرص على الحضور المبكر للتمكن من الدخول وإيقاف السيارة سهولة، وكذلك الخروج من الملعب بخط السير نفسه على الدائري الشمالي”.