نائب أمير الرياض يطلق برنامج “الطيران إبداع وتعلم”

الثلاثاء ٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٦ صباحاً
نائب أمير الرياض يطلق برنامج “الطيران إبداع وتعلم”

أطلق الأمير تركي بن عبدالله -نائب أمير منطقة الرياض، الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية- تطبيق برنامج “الطيران إبداع وتعلم”، وذلك خلال استقباله الأستاذ الدكتور عبدالله الفهد، نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية، والدكتور مبارك السويلم، رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية بمكتبه بالإمارة.

ويعد هذا البرنامج باكورة التعاون ما بين الاتحاد العربي للرياضات الجوية، وجمعية الكشافة السعودية بعد توقيع اتفاقية التعاون ما بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم قبل عدة أشهر.

وأعلن الأمير عن بدء الإعداد لتنظيم (المؤتمر العربي الأول للرياضات الجوية وشركاء العمل من القطاع الحكومي والخاص)، وذلك بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس الاتحاد العربي، حيث يعدّ هذا المؤتمر الأول من نوعه عربياً.

وأوضح الدكتور الفهد أن اتفاقية التعاون ما بين الكشافة السعودية والاتحاد العربي للرياضات الجوية ستنعكس إيجاباً على منسوبي الكشافة، حيث سيضاف لهم النشاط الجوي بكل ما يحتويه من تعلم وإبداع.

وتأتي هذه البرامج ضمن جدول أنشطة الاتحاد العربي لعام 2014م والذي يشمل عدة بطولات وفعاليات تقام في جميع الدول العربية، ونتيجة تزايد ممارسة الرياضات الجوية بأنواعها في العالم العربي وضرورة إيجاد الإجراءات المناسبة لممارسة الرياضات الجوية بأمن وسلامة.