(15) نوعاً من الأطعمة يحافظ على نقاء بشرتك

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠١٤ الساعة ١:٤٤ مساءً
(15) نوعاً من الأطعمة يحافظ على نقاء بشرتك

جميعنا نريد الحصول على بشرة نضرة ونقية، ولكي يتم تحقيق هذه الأمنية بأسرع وأسهل الطرق الممكنة، نبدأ بالبحث عن أقنعة للوجه وغيرها من الوسائل، مثل الكريمات والأدوية والفيتامينات وغيرها.. ولنجاح الحصول على هذه البشرة النقية عليكِ الرجوع للطبيعة والحفاظ على نوعية الأطعمة التي تتناولينها، وإدخال بعض الأطعمة الأخرى في روتين الحياة اليومية.

وإليكِ بعض الأطعمة الطبيعية التي تساعدك عل الحفاظ على نقاء ونضارة بشرتك وصحتك العامة أيضاً:

١- سمك السلمون: لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات.

٢- الثوم: من أكثر الأطعمة التي تحافظ على بشرتك، حيث إنه يساعد الدم على محاربة البكتيريا والفيروسات بالجسم.

٣- سمك الماكريل: يحتوى على مضادات الأكسدة.

٤- البطاطا الحلوة: تحتوى على البوتاسيوم والصوديوم وفيتامين A.

٥- الشاي الأخضر: لا يحتوى فقط على مضادات الأكسدة التي تعزز من نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحرق الدهون الزائدة بالجسم.

٦- البيض: يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين E ، D ،A، ويعتبر صفار البيض من أكثر أجزائه فائدة.

٧- النعناع: لا تندهشي، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن النعناع من الأطعمة التي تحافظ على نضارة ونقاء بشرتك، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد في التخلص من الصداع.

٨- الأفوكادو: لا يتميز فقط بمذاقه الطيب، ولكنه يحتوى على فيتامين C، E المفيدين للبشرة، كما أنه يقلل من التجاعيد من خلال تحفيز الجسم على إفراز بروتين الكولاجين.

٩- الكرنب: من أهم الأطعمة وأكثرها غنى بفيتامين B المركب وفيتامين E، A، وكذلك عناصر الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور.

١٠ – الأرز البني: يحتوى على مضادات الأكسدة والماغنسيوم، وهو يحافظ على نضارة وجهك.

١١- الطماطم: فوائدها عظيمة، وتحتوى على عديد من المعادن والفيتامينات، وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين في البشرة.

١٢- المكسرات: تحتوى على فيتامين E والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، ولكن لا بد من الأخذ في الاعتبار التقليل من الكميات التي نتناولها.

١٣- العنب الأحمر: يحتوى على نسب عاليه جداً من مضادات الأكسدة التي تساعد على نقاء بشرتك، وأيضاً يعمل على القضاء على أمراض البشرة والجلد، مثل الأكزيما والصدفية.

١٤- المحار: من الأكلات البحرية الجميلة، وله عديد من الفوائد لاحتوائه على نسبة عاليه من الزنك، وأيضاً فيتامين A وعنصر السلينيوم.

١٥- الخرشوف: من أهم الأطعمة التي تفيد البشرة، وذلك لوجود نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة.