“أبل” تصمم برامج تعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة

“أبل” تصمم برامج تعليمية لذوي الإحتياجات الخاصة

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
6455
0
طباعة

أصبح الاعتماد على التقنية الحديثة واستخدام أجهزة الآيباد من أساسيات العملية التعليمية في العديد من الدول التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير في زمن تغيرت فيه المصادر التعليمية عما كانت عليه في السبعينيات والثمانينيات الميلادية الأمر الذي يتطلب توافر التقنية واستخداماتها في شتى المجالات.
أكد ذلك الأستاذ محمد مصطفى، خلال الورشة العلمية التي قدمها حول تعليم دروس الآيباد من خلال الإنترنت لمدارس ذوي الحاجات الخاصة في معرض “تعليم 4”.
وبيّن مصطفى أن استخدام الآيباد يعتبر الأفضل في مجالات التعليم في المرحلة الحالية وذلك لسهولة استخدامه وقدرته على خلق الأجواء التفاعلية داخل الصف بحيث أصبح الطالب هو من يقود العملية التعليمية بنفسه, إضافة إلى قدرة الأجهزة الذكية على تحسين بيئة التعلم, وزيادة رغبة الطالب في تلقي دروسه داخل نطاق المدرسة, والإسهام في تنظيم الوقت والجهد, ومساعدة الطلاب على التعلم عن طريق اللعب بالشكل الذي يتناسب مع قدراته.
وأوضح أن شركة أبل قامت بتصميم برامج تعليمية لذوي الحاجات الخاصة بعد قيامها بإجراء أكبر دراسة علمية حول تحدي قدرات الطلاب, وحرص الشركة على عقد برامج تدريبية لتدريب الطلاب والمعلمين على استخدام الآيباد في العملية التعليمية والتربوية, وذلك من واقع اهتمام الشركة بالمحتوى العلمي والتعليمي من خلال تصميم برامج تعليمية تكاملية وتفاعلية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. قوة الأمن الخاصة الثانية بمكة تنفذ التمرين التعبوي الرابع

تحت شعار تجهيز الرجال لتنفيذ المهام، نفذت قوة