أصدقاء شباب مكة ينظمون دورتين تدريبيتين عن “تطوير الذات”

الثلاثاء ٤ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٧ مساءً
أصدقاء شباب مكة ينظمون دورتين تدريبيتين عن “تطوير الذات”

نفذ أصدقاء ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في محافظة الكامل يوم أمس الإثنين دورتين تدريبيتين عن قوة وإيجابية التفكير والتحكم بالذات، وكيفية اختيار التخصص الجامعي.

واستهدفت الدورة أكثر من 60 طالباً من طلاب التعليم العالي وطلاب التعليم العام.

وأوضح قائد فريق أصدقاء الملتقى في محافظة الكامل إبراهيم السلمي أن الفريق عمل على تنفيذ الدورتين في قاعة خديجة بنت خويلد بمقر الجمعية الخيرية بمحافظة الكامل، مشيراً إلى أن الفعالية تعد الثالثة في المحافظة.

وأضاف السلمي أن دورة قوة إيجابية التفكير والتحكم بالذات قدمها الدكتور خالد أبو الغنم عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز بفرع الكامل، وكانت الفئة المستهدفة من الدورة طلاب التعليم العالي بالمحافظة وطلاب التعليم العام.

وأفاد أن الدورة الثانية حملت عنوان كيفية اختيار التخصص، وقدمها الدكتور خالد أبو الغنم عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز بفرع الكامل، واستهدفت الدورة طلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة لتوعيتهم بآلية تحديد ميولهم العلمي، ومساعدتهم على اختيار تخصصهم بعد التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

وبين السلمي أن الطلاب تفاعلوا مع الدورتين بشكل كبير، وذلك لملامستهما حاجاتهم التوعوية، وبحثهم عن إرشاد للمراحل العلمية التي يخوضونها قريباً.

وعن دورة قوة إيجابية التفكير والتحكم بالذات، أجاب السلمي أن الدعوة كانت مفتوحة لجميع شباب المحافظة، ولاقت إقبالاً كبيراً منهم، كونها تعنى بتطوير الذات وتساهم في إيجاد شخصية إيجابية منتجة وفعالة.

a8d85dd6691d9cdfd36c3a97e614fb48