أمريكا تحذر شركات الطيران من “أحذية مفخخة”

الخميس ٢٠ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
أمريكا تحذر شركات الطيران من “أحذية مفخخة”

نصحت الحكومة الأمريكية شركات الطيران باتخاذ الحيطة والحذر من محاولات تهريب متفجرات على الطائرات عبر الأحذية.

ولم يشر مسؤولو الأمن الداخلي الأمريكي إلى تهديدات أو مؤامرات محددة، لكنهم قالوا إن التحذير يتركز على الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من الخارج.

ويعد هذا التحذير هو الثاني من نوعه خلال الأسابيع الأخيرة.

وكان البريطاني ريتشارد ريد قد حاول عام 2001 تفجير رحلة جوية قادمة من باريس إلى مدينة ميامي الأمريكية بواسطة متفجرات خبأها في حذائه.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي في بيان “جهازنا الأمني أبلغ مؤخراً بهذه المعلومة، ولذا فإن وزارة الأمن الداخلي وكما تفعل دائماً، مستمرة في اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة لمكافحة التهديدات المتطورة”.

ويأتي هذا بعد أسابيع من تحذير الحكومة الأمريكية لشركات الطيران باتخاذ الحيطة من تهريب متفجرات عبر أنابيب معجون الأسنان على متن الرحلات المباشرة إلى روسيا.

وجاء ذلك التحذير حينها في السادس من فبراير الجاري قبيل انطلاق الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في منتجع سوتشي في روسيا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احذر تسلم

    هذا الخبر ذكرني بما حدث لي من فترة قريبة .. طبعاً قبل الدخول إلى صالة المغادرة يلزم الدخول عبر جهاز كشف المعادن .. دخلت مثل الداخلين بعد وضع المفاتيح والجوال المهم طن الجهاز فتعجبت فقال لي المسؤول اخلع نعليك فدخلت الجهاز مرة أخرى ولم يطن الجهاز تعجبت متسائلاً فقال لي المسؤول لاعليك كثير من الأحذية يدخل في صناعتها قطع معدنية غير مرئية وهذا هوسبب الطنين فخذ حذاءك وورنا عرض أكتافك .. بصراحة ركبت الطائرة والتساؤلات تدور في عقلي لهذا التفريط في اجراءات التفتيش صدقوني سأكون أكثر سعادة واطمئناناً لو أنه طلب شق حذائي ليتأكد أكثر وأكثر .