“أمن الدولة” الأردنية تبدأ محاكمة سعودي متهم بتهريب أسلحة

“أمن الدولة” الأردنية تبدأ محاكمة سعودي متهم بتهريب أسلحة

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
7785
1
طباعة

تبدأ محكمة أمن الدولة الأردنية -خلال الأيام المقبلة- محاكمة سعودي تمكن من تهريب (100) مسدس و(99) مخزناً احتياطياً من المملكة بسيارته الخاصة، لصالح أحد أقاربه في الأردن، وقد تم ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية في نوفمبر الماضي.

وقالت صحيفة “الرأي” الأردنية، إن المدعي العام لأمن الدولة، وجه للسعودي المقبوض عليه تهمة استيراد أسلحة نارية بدون ترخيص قانوني، خلافاً لأحكام المادة (11/ب) من قانون الأسلحة النارية.

وتتلخص وقائع الدعوى -كما وردت في لائحة الاتهام- بأن المتهم -الذي يقيم في منطقة حقل في السعودية- تعرف شخصين يحملان الجنسية السعودية؛ أحدهما يدعى محمد -ويقيم في تبوك ويتردد لزيارة الأردن- وآخر يدعى “أبوفيصل”.

وجاء في لائحة الاتهام أنه “في نهاية أكتوبر الماضي -وبناءً على اتفاق مسبق بين المتهم والمذكورين- قام المتهم بتخزين (100) مسدس من عيار (7,56) ملم، بالإضافة إلى (99) مخزناً احتياطاً و(99) “مجراداً” داخل إطار كاوتشوك، وتسليمها بعد ذلك للمتهم، ليقوم بتصديرها لحساب محمد في الأردن؛ حيث قام المتهم بتحميل الإطار الموصوف والمسدسات التي يحتويها، بالإضافة إلى تفرعاتها بسيارته الخاصة، التي تحمل لوحة سعودية”.

ولدى وصول المتهم -إلى مركز حدود الدرة، وبحوزته المسدسات- تم إلقاء القبض عليه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

موبايلي تطور خدمات أمن المعلومات بالشراكة مع شركة Networks Palo Alto

سعيًا من شركة اتحاد اتصالات موبايلي على تطوير