“الصحة” تعتمد علاج 44 مريضاً في إحدى عشرة دولة خارجية

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:١٥ صباحاً
“الصحة” تعتمد علاج 44 مريضاً في إحدى عشرة دولة خارجية

اعتمدت الهيئة الطبية العليا في اجتماعها المنعقد مؤخراً علاج (44) حالة مرضية خارج المملكة في كلاً من أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسنغافورة.
وأوضح المدير العام للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل عبدالله المشعل بأن الحالات التي سيتم علاجها في ألمانيا تعتبر هي الأعلى ويبلغ عددها (18) حالة تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بـ (10) حالات في حين وصلت الحالات المحولة للعلاج في بريطانيا (4) حالات ومثلها في الأردن وحالتان في كل من فرنسا وباكستان وحالة واحدة في كل من سنغافورة ومصر والنمسا وسويسرا والفلبين.
وأضاف المشعل بأن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ (26) حالة تتلقى العلاج في أمريكا و(6) حالات في ألمانيا, مبيناً بأن هناك أيضاً حالات أخرى لا تزال تدرس حالاتهم من خلال التقارير الطبية المرفقة حيث تم إرسال التقارير الطبية لـ (35) حالة إلى الصين لمعرفة مدى إمكانية تلقي العلاج لها, وكذلك (6) حالات لأمريكا وحالتان إلى ألمانيا لمعرفة ما إذا كان يمكن له تلقى العلاج هناك.
وأشار أن الهيئة أحالت (23) حالة لتلقي العلاج داخل المملكة لتوافر العلاج حيث إن هذه الحالات -ولله الحمد- لا تستوجب تلقيها للعلاج خارج الوطن.