الفتن ونزاعات الأمة في مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي.. الأسبوع القادم

الأحد ٢٣ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٣١ مساءً
الفتن ونزاعات الأمة في مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي.. الأسبوع القادم

يرعى خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله، المؤتمر العالمي الثاني، والذي تعقده الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، تحت عنوان (العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول)، وذلك في الفترة من 1ـ3/5/1435هـ.
وأوضح الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي -الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة- أن المؤتمر يناقش موضوع التضامن بين الدول الإسلامية، من أجل تعزيز الروابط الإيمانية لشعوب المسلمين.
وأشار التركي إلى أن المؤتمر سيناقش خطورة النزاعات والفتن، التي أدت إليها الدعوات الطائفية والحزبية، وإلى اتجاهات الفئات المتطرفة، وتسلل العنف والإرهاب والجريمة إلى بعض المجتمعات الإسلامية، مؤكداً أن تلك النزاعات من معوقات وحدة الأمة وتضامن شعوبها وتعاونهم.
وقال التركي، إن الرابطة دعت نخبة من علماء الأمة وأهل الرأي فيها، وعدداً من أساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز والمؤسسات الإسلامية، للمشاركة في المؤتمر، وإعداد البحوث وأوراق العمل التي سيناقشها المشاركون في سبع جلسات، يعالج فيها المؤتمر خمسة محاور، وهي: التضامن واجب شرعي وضرورة حضارية، والتضامن الإسلامي.. تحديات ومعوقات، ومجالات التضامن، وقضايا الملحة فيه، وخطط ومشروعات تقود إلى التضامن.