بالصور.. طلاب بجامعة الباحة يشتكون رئيس قسم وصفهم بالحيوانات

بالصور.. طلاب بجامعة الباحة يشتكون رئيس قسم وصفهم بالحيوانات

الساعة 12:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
92515
52
طباعة

تكتظ إدارة جامعة الباحة -الآن- بطلاب وأولياء أمور طالبات حضروا للقاء مدير الجامعة منذ ساعات الصباح الباكرة، وذلك لتقديم شكوى في رئيس قسم أساء كثيراً لطلاب القسم بألفاظه النابية والذي يصفهم بالأنعام تارةً ويهددهم تارةً أخرى ويتعمد تأخير تسجيل جداولهم، كما أنه يستفز طلاب المختبرات الطبية وينظر لهم باحتقار ودونية شديدة، كما أنه يتعمد تسجيل حواراته مع الطلاب دون إشعارهم بذلك دون أن يعلموا السبب في ذلك على حد قولهم.
وقال لـ “المواطن” عددٌ من الطلاب المتجمعين: “تم تقديم أكثر من شكوى إلى الدكتور خالد عرفة -عميد كلية العلوم الطبية- للتظلم من رئيس القسم والذي يقوم بتحويلها إليه ليصبح هو الخصم والحكم”.
وأضاف الطلاب: “يتلفظ باستمرار على الطلاب والطالبات وطلاب التجسير على كبر سنهم ويصف الحضور بالحيوانات ويستدل دوماً بالآية الكريمة (كالأنعام بل هم أضل سبيلاً) مع تهديداته المستمرة بقوله (سوف ترون الوجه الآخر)، كما أنه يتعمد تأخير تسجيل الجداول وعدم الالتزام بأعضاء هيئة التدريس المسجلين بالجداول”.
وتابع المتجمعون: “استخدم التسجيل الصوتي وقصّ ما يحتاج له كحجة على الطالب، إضافة لعدم وجود خطة دراسية ثابتة، فالخطة الدراسية تبعاً لهوى الدكتور الخصم، كما أن الخلافات الكبيرة التي يتصنعها مع أعضاء هيئة التدريس انعكست على تحصيلنا العلمي، واستفزاز الطلاب ودخوله في تأجيج بشكل مستمر لمشاعرهم بدلاً من احتواء مشاكلهم والبحث في حلولها، واحتقارهم ما أثر كثيراً على مستوياتنا ولامست كرامتنا والذي يردد دوماً وبكل كِبر (إذا لم تعجبك الجامعة ابحث عن جامعة أخرى وكأننا متسولون ببابه)، كما أن المواد التي يتولى تدريسها يصعب استذكارها أو فهمها لعدم وجود مراجع واضحة أو مذكرات نستطيع العودة لها، بل يكتفي بالمحاضرة الشفهية دون إحالتنا إلى مرجع علمي واضح”.
وأوضح الطلاب أنه بعد أكثر من ثلاث ساعات من الانتظار لدى مكتب مدير الجامعة ومحاولة المسؤولين منعهم من لقائه وحضور عميد الكلية الدكتور خالد عرفة، ومحاولة ثنيهم عن الموقف حضر إليهم مدير الجامعة، والتقاهم بالمسرح، مشيرين إلى أنهم قدموا له الشكوى (حصلت “المواطن” على نسخة منها). وقال الطلاب: “لو لم يتم علاج الموضوع والحفاظ على ما تبقى من كرامتنا فليس مدير الجامعة آخر المطاف، سنتوجه إلى الوزير وسنوصل صوتنا إلى أبينا خادم الحرمين الشريفين”.
من جانبها ستوافيكم صحيفة “المواطن” بنتائج اللقاء فور انتهائه.

image

image (7)

image (6)

image (5)

image (1)

image (4)

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :