صيادلة شرورة يخالفون قرارات الصحة وينهون دور الأطباء

صيادلة شرورة يخالفون قرارات الصحة وينهون دور الأطباء

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
10195
0
طباعة

انتقد عدد من المواطنين بمحافظة شرورة أوضاع بعض الصيدليات المخالفة لأوامر وزارة الصحة فيما يتعلق بعمليات صرف الدواء للمرضى.

وأشار الشاكون إلى الأوامر والقرارات والتهديدات بالجزاء الصارم التي تصدرها وزارة الصحة بين الحين والآخر للصيدليات بخصوص عدم بيع الأدوية بدون روشتة طبية، معتبرين أن تلك التهديدات والجزاءات تصدر ولكن مع إيقاف التنفيذ، حتى أصبح جميع الصيادلة يقومون بدور الطبيب والممرض والصيدلي من خلال تشخيص المرض وصرف العلاج كيف يشاء.

واكد أهالي محافظة شرورة التي تبعد 350 كيلو متراً عن نجران أن هناك 6 صيدليات بالمحافظة تخالف قرارات وزارة الصحة، في صرف الأدوية، لافتين إلى أن بعض عمال النظافة وترتيب الأدوية لديهم الصلاحية في تلك الصيدليات لصرف الأدوية.

وقال مواطنو شرورة  إن بعد المحافظة عن إدارة صحة نجران وعن الرقابة كان له الأثر السلبي، حتى وصل الأمر إلى تهميش دور الطبيب في مستشفيات المحافظة، وأصبح الصيادلة يقومون بدور الأطباء في التشخيص وصرف العلاج.

من جهته، توجه مراسل “المواطن” بشرورة إلى عدد من الصيدليات، وشكا في كل واحدة منها بألم معين فيقوم الصيدلي بصرف العلاج ويشرح للمراسل طريقة استخدامه، مبرراً ذلك بأنه لديه الخبرة الكافية لتشخيص الأمراض من خلال الأعراض.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الربيعة يكشف عن موعد تطبيق التأمين الصحي .. ويطلق مبادرات التحول الوطني

بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة،