فرض اشتراطات جديدة للعمالة المنزلية الفلبينية

الأربعاء ٥ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٧:٣١ صباحاً
فرض اشتراطات جديدة للعمالة المنزلية الفلبينية

فرض مكتب العمل الفلبيني اشتراطات إضافية لاستكمال معاملات العمالة المنزلية، رابطاً سفر العمالة بتوافر الاشتراطات الجديدة وهي: صور ضوئية من الإقامة، والوكالة الإلكترونية للكفيل، رقم الحساب المصرفي، واسم البنك، وكشف الحساب البنكي للعمالة، البيانات المالية لعام 2013.

وقالت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام الوطنية في المنطقة الشرقية إن مكتب العمل الفلبيني حدد مطلع فبراير الجاري موعداً رسمياً للعمل بتلك الاشتراطات، الأمر الذي يسهم في عرقلة استكمال مئات المعاملات المجمدة حالياً، بسبب افتقارها للبيانات الشخصية التي وضعت كشرط مسبق لإنجازها، مشيرة إلى أن شريحة كبيرة من الكفلاء «أصحاب العمل» غير ملتزمين بفتح حساب للعمالة المنزلية، ما يعني إمكانية زيادة السقف الزمني لوصول العمالة المنزلية للمملكة، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

ورجحت المصادر أن تعمد مكاتب الاستقدام الوطنية في الفترة المقبلة لزيادة السقف الزمني لتصل ما بين 7 إلى 8 أشهر مقابل 5 ــ 6 أشهر حالياً، مضيفة أن الاشتراطات الجديدة أرسلت من خلال مكاتب التعاقدات في مانيلا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن بو كرشه

    كلام فاضي قفلو الاستقدام منهم ماينعطون وجه ومالوم وزاره العمل توقف من عندهم

  • عبد الله

    إخفاق يضاف لإخفاقات وزارة العمل التي فشلت فشلاً ذريعاً في معالجة هذا الملف الذي هي و (مافيا) الاستقدام تسببت في إثارته وإشعاله، فدول الخليج من حولنا لا يعانون مثل معاناتنا !!!