قنصل سريلانكا: لدينا توجه لزيادة عدد العاملات في المملكة

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:١٣ صباحاً
قنصل سريلانكا: لدينا توجه لزيادة عدد العاملات في المملكة

قال قنصل سريلانكا لشؤون العمالة لدى المملكة محمد باكير، إن حكومته لم تشترط شروطاً قاسية كما أشيع، مشيراً إلى أن الأهم في الاتفاق المبرم بين الحكومتين هو الاتفاق المالي وأن الرواتب تتم وفق الخبرة، ونوه إلى أن هنالك توجهاً لدى سريلانكا لرفع عدد العاملات في ظل النقص الكبير الذي تعانيه مكاتب الاستقدام في المملكة.

وأكد باكير أن الرواتب تترواح مبدئياً من 900 ريال ولا تتجاوز 1200 وفق منظومة اتفاق بين الجهتين الكفيل والعاملة، موضحاً أن قنصليته لن تصمت حيال أي اعتداءات جسدية أو لفظية كونها الأكبر في ملفات العاملات خلال الفترة الماضية، وفقاً لـ”الشرق”.

وأردف قائلاً: “إنه لا مانع من وجود طرق وإجراءات تكفل استقدام سائق مع الزوجة التي تعمل كعاملة منزلية، بل ونسعى إلى زيادة عدد التأشيرات في هذا الجانب”، موضحاً أن عديداً من الأسر تطلب ذلك ولكن القدوم يحتاج إلى إجراءات في سريلانكا تتعلق بالحالة الاجتماعية لكل أسرة، مبيناً أن استقدام سائق مع زوجته العاملة سيحد من وقوع إشكاليات في المنازل السعودية.
وأشار القنصل إلى أن من أهم الأمور التي تؤكد عليها حكومته في الفترة الماضية على جميع من شملهم الاستقدام التقيد بأنظمة البلد وعدم الوقوع في مشكلات، موضحاً أن جاليته الأقل جريمة في السعودية، مضيفاً أن هنالك لجاناً خاصة تعمل في السفارة لدراسة ملف الإشكاليات التي وقعت بين كفلاء وعاملات ودراسة أسبابها، مضيفاً أن القنصلية ترحب بأي استفسار أو قنوات حل بالتراضي بين الكفلاء والعمالة السريلانكية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبدالعزيز

    عندي سيرلنكيه دفعت عشرين الف تأشيرة وراتبها 750ريال انصح الجميع منهم لا يستقدمونهم راعين مشاكل علل لا ويجي يقول راتبها 1200 كانت 600 ريال