مهندس سعودي: كشفت فساداً في أرامكو ففصلوني

الأحد ١٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١١:١١ صباحاً
مهندس سعودي: كشفت فساداً في أرامكو ففصلوني

شكا مهندس سعودي من استغناء شركة أرامكو عن خدماته وفصله وذلك بعد كشفه لبعض التجاوزات الموجودة داخل الشركة.
وسرد المهندس سامي شبلي لـ”المواطن” قائلاً: “خبرتي 24 سنة في شركة أرامكو وتقدمت بشكوى إلى مكتب العمل في جدة ضد الشركة على ما اقترفته ضدي من سوء المعاملة والاضطهاد والتعسف في قراراتها المخالفة لانظمتها وتتضمن تأخير ترقيتي لأكثر من 13 سنة، وإعطائي تقييم غير مرضٍ لعامي 2004، 2007م دون الاستناد إلى اللوائح الداخلية للشركة بالرغم من توفيري ملايين الدولارات للشركة, وتلفيق تهم ضدي وإعطائي إنذارات دون التحقيق معي”.
وبيّن المهندس المتضرر أنه تم التعميم عنه لسحب بطاقة دخول المصنع, كذلك التعميم عنه ووضع صورته كممنوع من دخول مقر عمله في ينبع قبل زيارة رئيس الشركة، وتم إيقافه أكثر من مرة وتهديده بالفصل إذا لم يذهب للطبيب المهني للكشف على قواه العقلية كخطوة لتبرير ما اقترفوه معه من تعسف وغيرها من الإهانات، بحد وصفه.
وأضاف: “كل هذه المخالفات ضدي لإنني لم أجارهم في الغش في مواصفات المشاريع المسؤول عن تنفيدها؛ مما قد يسبب كوارث لا قدر الله، كما اكتشفت تلاعباً في المال العام وأبلغت عنه إدارة التفتيش في الشركة التي أثبتت الواقعة فما كان من رئيس الشركة ونوابه إلا التكتم على الموضوع ووضع اسمي في البلاك لست”.
وأردف قائلاً: “تقدمت بالتماس إلى المقام السامي وتم قبوله شكلياً، وأحيلت المعاملة إلى وزارة العمل وتم التدقيق في القرار واتضح وجود أخطاء من قِبل عدة إدارات كالتفتيش وعلاقات العمال السعوديين ولجنة التظلم والتي أرسلت عدة خطابات إلى “العليا” بجدة التي تعنتت على رأيها ظلماً”.
وأضاف المهندس: “هناك مذكرات وخطابات مزورة قدمتها أرامكو إلى الهيئات في سبيل قلب الحقائق والتي تمثلت بأنني على علم بأنني من عمالة فائضة قبل تقدمي بشكوى، وأنني وقعت على الخطاب المرفق والموجه لي, بينما الواقع ليس بصحيح ولدي جميع ما يثبت ذلك”.
وختم حديثه قائلاً: “طرقت جميع الأبواب ولم أجد من يعينني ويرد حقوقي بل زاد ظلم شركة أرامكو بفصلي من العمل بتقاعد طبي مزور وذلك لعلمها أنها سوف تكسب القضية أمام مكتب العمل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو صاالح

    الله يعينك على بلواك .. نفس الحالة معي ما يبونك الا تسكت بس ما يهمهم كلامك الي يبونه يمشي بس .. حسبي الله عليهم وعلى قوانينهم التعسفيه…

  • جماعه

    هذى مشكلتك يالطيب

    يبيلك راس مال تدخل فيه رؤساك وتكسبهم فى مزادات العقار

    او ولد عم يكون مدير او مافوق ويشره على جماعته بالتقييمات

    او رئيس يخاف الله وينصف الموظفين وهذى النوعيه نادرة الوجود فى عصر الماده الا من رحم ربى

    موفق اخوي والله يطرحك فى اخر خيار عشان ينصفك اذا لك حق

  • ARAMCON

    السلام عليكم
    اعرف الاخ سامي و اعتقد ان الشركة لم تظلمه. الاخ لديه اضطراب نفسي واضح ولا يحترم زملاؤه ولا رؤسائه.

  • مهندس سامي شلبي

    ارجو من الدي يدعي عندي اظطرتب نفسي ان يعرف عن نفسه حتى اقدمه للقضاء ويعرف من المظطرب حسبي الله ونعم الوكيل

  • الحربي

    الله يعينك على بلواك الله ينصرك إذا كنت مظلوم