(١٠٠) ألف زائر لبيت المدينة بالجنادرية

(١٠٠) ألف زائر لبيت المدينة بالجنادرية

الساعة 2:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7935
1
طباعة

شهد جناح «بيت المدينة المنورة» المشارك في مهرجان الجنادرية «29»، إقبالاً كبيراً من الحضور الذين تجاوزا (١٠٠) ألف زائر، حيث تابعوا الفعاليات التى تحاكي الصور النمطية التي كان يعيشها الآباء والأجداد في الماضي، والموروث الثقافي الذي تذخر به المدينة المنورة، إضافة إلى التطور الذي تشهده المنطقة.

وأكد المشرف العام على وفد المدينة -محمد بن مصطفى النعمان- أن توجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -أمير المنطقة- أكدت على إبراز ما تمتلكه المنطقة من موروث ثقافي، وذلك من خلال مشاركة المنطقة بفعاليات المهرجان.

وأشار إلى أن جناح بيت المدينة يتضمن مشاركات لمحافظات ينبع والعلا وخيبر بالحرف اليدوية، كذلك مشاركة جمعية الثقافة والفنون هذا العام، تحت مظلة إمارة المنطقة بعديد من الفعاليات والأنشطة، إضافة إلى ركن يشمل جميع الأكلات الشعبية التى تذخر بها المنطقة.

وأوضح النعمان أن اللجنة النسائية التابعة لوفد المنطقة، أعدت برنامجاً خاصاً للعائلات، خلال فعاليات المهرجان، تعتمد على التعريف بالتراث المدني وبعض الحرف الشعبية.

وقال إن «بيت المدينة المنورة» يتطور ويتجدد -عاماً بعد عام- مشيراً إلى التوسعة التى شهدها بيت المدينة هذا العام، وبمتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة.

وحول الجديد في الجانب الإعلامي، فقد أشار النعمان إلى أنه تم -هذا العام- تدشين موقع لبيت المدينة على كل شبكات التواصل الاجتماعي بالإنترنت.
9

1111


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمانة المدينة تكشف حقيقة مخالفات عقد تشغيل مركز خدمة العملاء

نفت أمانة منطقة المدينة المنورة، في بيان رسمي