إغلاق معمل يُعيد صناعة المراتب التالفة بماركة مزورة بجدة

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١١:٥٧ صباحاً
إغلاق معمل يُعيد صناعة المراتب التالفة بماركة مزورة بجدة

أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً مخالفاً تديره عمالة وافدة يقوم بإعادة تصنيع المراتب القديمة المستعملة والتالفة عبر إعادة تلبيسها وتغليفها ووضع ملصقات عليها لتزوير بلد المنشأ وغش المستهلكين من خلال تقليد ماركات عالمية مشهورة، وتم مصادرة أكثر من 1600 مرتبة سرير يجري تجديدها، فيما تبين أيضاً أن المعمل لا يحمل أي تراخيص رسمية ولا توجد لوحة خارجية على أسواره ويقع داخل أحد الأحواش بحي القوزين جنوب محافظة جدة.

وكانت الفرق الميدانية التابعة لوزارة التجارة والصناعة قد داهمت المعمل ورصدت مهام العمالة فيه وعمد عدد منهم إلى الهروب أثناء مباشرة الفرق الرقابية الموقع، وتم مصادرة معدات تستخدم للتلبيس، وطباعة الماركات المشهورة عليها، إلى جانب طباعة ادعاءات طبية لتسويقها مثل “مرتبة طبية” لتضليل المستهلكين وإيهامهم بكونها جديدة الصنع وذات جودة ومواصفات عالية.

وتضمنت المصادرات أكثر من 795 قطعة من مراتب الأسرة و700 مرتبة سرير قديمة وتالفة، وأكثر من 95 مرتبة سرير جديدة بعد إعادة تجديدها وتلبيسها، إضافة إلى 4 أجهزة “كمبروسر” هواء، وماكينتي خياطة و5 مراوح، و5 دباسات هواء، وماكينة لحام.

كما صادرت الفرق التفتيشية للوزارة أعداداً كبيرة من الأكياس التي تستخدم لتغليف المراتب ومجموعة من المطبوعات التي تحمل علامات تجارية مختلفة، فيما تم استدعاء المالك والعاملين فيه للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

2