“التجارة” تتلف أكثر من 20 ألف سلعة غذائية واستهلاكية في ينبع

الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٤ صباحاً
“التجارة” تتلف أكثر من 20 ألف سلعة غذائية واستهلاكية في ينبع

أتلفت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 20 ألف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة، ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، وذلك بعد مصادرتها وهي معروضة للبيع في أسواق ينبع، فيما تم استدعاء ملاك المحال للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

جاء ذلك أثناء قيام الفرق الرقابية بجولات مكثفة على عدد من المواقع التجارية في المحافظة، لضبط المخالفات التجارية، ومباشرة البلاغات، والتحقق من سلامة المواد المعروضة أمام المستهلكين.

وتضمنت السلع التي تم مصادرتها على: أكثر من 5566 مادة غذائية منتهية الصلاحية، والبعض منها لا تحمل بيانات تجارية وفاسدة، وأكثر من 544 مادة استهلاكية عبارة عن عطور وكريمات لا تحمل بيانات تجارية والبعض منها منتهٍ الصلاحية، 2869 مادة استهلاكية عبارة عن أفياش كهربائية، وتوصيلات، ومواقد مخالفة للمواصفات والبعض منها رديئة الصنع أو مقلد، مع حجز أكثر من 9376 مادة استهلاكية عبارة عن عطورات ومواد تجميل لا تحمل بيانات تجارية، وتم التحقق من معايرة أكثر من 109 مضخة بنزين، ومعاقبة المخالفين.

وتم مداهمة أحد محلات بيع الإطارات في المحافظة بناءً على بلاغ إلكتروني، والذي اتضح أنه يتبع لمستودع كبير تخزن فيه كميات كبيرة من إطارات السيارات المخالفة، حيث تم ضبط ومصادرة عدد 194 إطاراً صلاحيته منتهية.

كما تم ضبط محل إطارات آخر ومصادرة أكثر من 300 إطار غير مطابقة للمواصفات والمقاييس من مستودع يتبع له أيضاً، وتطبيق الأنظمة بحق المالك.