الإعلام السياحي يتوج “التويجري” رجل التراث العربي لعام 2014

السبت ٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٧ مساءً
الإعلام السياحي يتوج “التويجري” رجل التراث العربي لعام 2014

فاز الدكتور عبد العزيز التويجري رئيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجائزة رجل التراث العربي لعام 2014، كما حصدت مدينة صلالة العمانية جائزة الوجهة السياحية الأفضل في عام 2014.

وجاء ذلك خلال إعلان المركز العربي للإعلام السياحي عن الفائزين بجوائزه السنوية في مختلف القطاعات خلال الملتقى السادس الذي يقام تحت عنوان “السياحة العربية.. ثوابت وتحديات” في العاصمة المصرية القاهرة وفي محافظة الأقصر جنوب مصر 700كم، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 7 فبراير الجاري.

وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي “برنامج تقارير” الذي تبثه الإذاعة الجزائرية لصابرين رفلين، كما فاز البرنامج التلفزيوني السياحي “عيشها في مصر” الذي تبثه القناة الثانية على التلفزيون المصري بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني.

وحصل موقع “تمارة سيتي” من المغرب على جائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي، وفازت صحيفة “البيان” الإماراتية بجائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة بعد مشاركتها بقوة في حملة أكسبو 2020، وفازت مجلة “العربي” الكويتية بجائزة أفضل مجلة تهتم بالسياحة.

وفازت وكالة الأنباء المصرية أ ش أ، بجائزة أفضل وكالة أنباء، وفاز بجائزة أفضل صحفي سياحي عاطف بن محمد عيد القاضي من المملكة العربية السعودية مناصفة مع مصطفى المعمري من صحيفة الوطن العمانية.

كما منح المركز جائزته الخاصة للبرامج للبرنامج السياحي “بلاد طيبة” الذي تبثه القناة الفضائية المصرية، وحصدت جريدة “الرؤية” العمانية الجائزة الخاصة للصحافة، ونجحت مدينة رأس الخيمة الإماراتية في حصد جائزة المدينة الأكثر نمواً سياحياً.

وفازت جزيرة بني ياس في أبو ظبي بجائزة أفضل المعالم السياحية العربية، وفاز فندق الجسرة سوق واقف في الدوحة بجائزة أفضل الفنادق البوتيك، كما فازت الدوحة بالجائزة الخاصة للوجهات السياحية.

ونال لقب سفير السياحة العربية السيد مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة المصرية، وفاز بجائزة شخصية العام السياحية الشيخ عبد المحسن الحكير، فضلاً عن فوز الدكتور عبد العزيز التويجري رئيس منظمة الأسيسكو بجائزة شخصية العام التراثية، كما فاز الطيران العماني بجائزة الطيران الداعم للإعلام السياحي العربي، وحصلت مدينة صلالة في سلطنة عمان على جائزة الوجهة السياحية الأفضل.